المدنيةمقالات العميد ناصر النوبه من رجال العوالق الأوفيا !!


الأربعاء 18 يونيو 2014 11:12 مساءً

عوض كشميم

العميد ناصر النوبه من رجال العوالق الأوفيا !!

في تقديري الشخصي العميد ناصر النوبه وصل إلى قناعة بإعلان انضمامه للرئيس هادي وتأييد مخرجات الحوار بعد ان وجد نفسه خارج المعادلة الجنوبية في لعبة المكونات ولوبيات الاتصال والتفاهمات الجنوبية الجنوبية، بل يمكن القول أن ميزان أثقاله الاجتماعية يميل إلى الحضور الرسمي في خارطة توازنات النظام في صنعاء بشقيه السياسي والعسكري في في كفة التمثيل الجنوبي !!

 

ولذلك وجد نفسه على مسافة بعيدة من لعبة التحالفات الجنوبية الجنوبية في طابعها المصلحي فهو مطلوب منه ان يقوم بدور في حين يستثنى من الدعم والحفاوه والمناصرة السياسية والإعلامية ، والدليل قيامه بتشكيل مكون الهيئة الوطنية لاستقلال الجنوب ومن يوم إعلانه لم يحصل الدعم او التنسيق له في الداخل والخارج مقارنة ببعض المكونات والشخصيات الجنوبية الأخرى ؟

 

وكأن الناس تجهل أن العمل السياسي يضل جامدا إذا لم تحركة تدفق الأموال لأنها تمثل عصب شريان السياسة

 

وكما يبدو أن الهاجس الجنوبي في قمة هرم ووسطية النخب السياسية الجنوبية تسيطر عليها نظرية المؤامرة والشك وسوء الضن لم تمد قيادتها بالثقة خصوصا من القوى الاجتماعية التي توجد لها امتدادات وشبكة علاقات في نظام صنعاء وبالتالي ظلت تتعامل مع هذه القيادات من زاوية استخدامه لهدف ومعين ولكنها لا تتعامل معه كند وطرف فاعل في المعادلة الجنوبية بمختلف مكوناتها ؟؟

 

ولو تلاحظوا في الفترات الأخيرة أنكمش نشاط العميد النوبة بل وصل إلى درجة الإحباط في كيفية التعامل مع الوضع الجديد خصوصا وهو من ترأس أول جمعية للمتقاعديين العسكريين واجهة نظام صنعاء وهو أعز قوته وتعرض للاعتقال يمكن تصنيفه جنوبيا بأن ترتيبه الثاني بعد حسن باعوم غير أن الظروف حاصرته وهزمته روافد الدعم بسبب خلفيات الوشايات التي نعرف مصدرها ومروجيها !!

 

من حق العميد النوبه ان يختار الخط الذي يتماشى مع قنوات حضوره الاجتماعي في اطار اللعبة الجديدة ، أنا التقيت به شخصيا وللأمانه وجدته رجل شهم لا يعرف الغدر صريح وصادق مع نفسه ومع الآخرين لا يعرف التنكر ولا يجيد المحاباه وجدته خارجا عن لعبة الدسائس وكارها لها فترة الحصار التي عاشها أثرت عليه نفسيا وصحيا فيما غيره لا يتوقف عن زياراته المكوكية بين عواصم العالم ؟؟

 

العميد ناصر النوبه .. نعم الرجال الأوفيا في زمن مختلف بات يعظم الافاكيين والأنذال الذين يتنقلون على كل الموائد وطرفا منهم تجمعهم شلل الحقد يمتد حضورهم جنوبا وشمالا تجمعهم وحدة المصالح وتفرقهم الخاصية نفسها .





{anews}
{comments}