المدنيةمقالات الى تعز العز سلامي


الأحد 29 نوفمبر 2015 07:31 مساءً

علي الأحمدي

الى تعز العز سلامي

رغم توالي الأحداث ووصول الأخبار صوتا وصورة لا يزال هناك من يتسائل بغباء لماذا لا تقاوم تعز ؟!!!!!
ذكي آخر يسوءه أن يرى عامل من أبناء تعز يذهب ليكدح في مدينة عدن ليعيل أسرته ويسد فاقتهم بحجة ان تعز لا تقاوم !!
الموازين المقلوبة والحسابات الخاطئة هي ما يقود لمثل هذه الاستنتاجات والتساؤلات الغريبة . كذلك الانطلاق من منطلق عنصري آري لا يرى في العالم الا عنصره وعرقه ولا في الوجود الا بطولاته وانتصارته ..
الا يتسائل هؤلاء لماذا لا يقوم المخلوع والحوثي وميليشياتهم وقواتهم بالسيطرة التامة على تعز التي لا توجد فيها مقاومة ولا يوجد فيها الا استعراض كاذب حد زعمهم ؟!!
أليست هذه فرصة مواتية لتعويض خسارة عدن ولحج وقاعدة العند ولتشكل لهم نصرا سياسيا يقوي موقفهم في المفاوضات السياسية ؟!!
الجواب باختصار لأن المعتدين عجزوا طوال 8 اشهر عن احكام السيطرة على تعز رغم حشدهم لكامل قوتهم وارسال الامدادات تلو الامدادات بل وتعرضوا لهزائم وتراجعوا وفقدوا مواقع كثيرة مهمة واستراتيجية ..
دعاة الكراهية والعنصرية أفسدوا علينا قضيتنا ببنائها على هذا الأساس المدمر وأضعفوا أي صوت للطرح العقلاني والمشاريع البناءه .. وهم اليوم سيضيعون ماحققته المقاومة الجنوبية من انتصارات بمثل هكذا طرح كارثي .. فهلا من يقظة والتفات الى حقيقة الحرب وجوهرها وهو هذا العدوان الكبير الذي لا يستهدف عدن او الجنوب فحسب بل له ابعاده الاقليمية والدولية وتداعياته الخطيرة ..
ثم من رأى أنه من الأجدر به عدم التقدم فلا يلزم لتدعيم رأيه أن ينتقص غيره ويشكك فيهم ليخدم العدو _شعر بذلك او لم يشعر _ الذي لا يزال على الأبواب بل ويحتل مديريات جنوبية بأكملها !!
سلام على رجال تعز وأبطال تعز اصلاحيين كانوا او ناصريين .. سلفيين او اشتراكيين .. مدنيين او عسكريين .. من كل طيف ولون ومن كل منطقة وجهة ..
سلام على ابتسامة طفلة فقدت أسرتها كاملة في قصف وحشي بربري يتمنى أن يحضى بفرصة للسيطرة على تعز العز ولكن الأبطال في مقاومة تعز ومن ورائهم التحالف والشرعية حالوا دون تحقيق أمانيه وسيواصلون المسيرة حتى تحقيق النصر ان شاء الله ..

من صفحته على الفيسبوك





{anews}
{comments}