المدنيةمقالات عن قرارات محافظ عدن الأخيرة!


السبت 05 ديسمبر 2015 02:55 صباحاً

علي الأحمدي

عن قرارات محافظ عدن الأخيرة!

قرار المحافظ الأخير باستيعاب المقاومة عبر مدراء المديريات وبحسب التعداد السكاني لكل مديرية قرار اقل ما يقال عنه أنه غير صائب .. وهو محاولة متحاذقة من أقطاب المنظومة السابقة لافراغ المقاومة من محتواها لتتحول استحقاقات المقاومة الى قضية بطالة وشباب عاطل عن العمل يتم توظيفهم عبر مديرياتهم حسب عدد سكانها ..

ياسادة يا كرام المقاومة لم تقم على أساس مديريات بل كانت جبهات وقيادات معروفة بذلت وقدمت الغالي والنفيس لتأسيس هذه الجبهات وجلب الدعم لها قبل أن يحضر التحالف ثم تكاملت الجهود وجاء الدعم السخي من التحالف عبر هذه القيادات التي وثق بها وعبرها تم التسليح وادارة المعارك ..

مدراء المديريات مع جل الاحترام لشخوصهم ليس من اختصاصهم هذا الأمر والمفترض أن يتم الالتزام بما وعد به من قبل بتشكيل لجنة مكونة من وزارة الدفاع والداخلية والمحافظ وممثلين للمقاومة تكون مهمتها حصر المقاومة بحسب الكشوف المعدة أيام الحرب وحسب الجبهات ومن كان حاضرا فعلا وفتح معسكرات التدريب فورا ..

بعد انهاء هذه المرحلة يمكن فتح المجال لاستيعاب باقي ابناء المديريات عبر مديرياتهم في مرحلة أخرى ..

خمسة أشهر على التحرير ولم نخرج من هذه الدوامة ولا يزال البعض يعك في نفس الموضوع وكأننا أمام قضية عويصة !!
مقاومة معروف رموزها وقادتها ومن السهولة حصر اعداد المقاتلين الذين انتظموا في تلك الجبهات فلماذا هذا التطويل والتعقيد للأمور مع وجود الحاجة الملحة لاستيعاب المقاومة منذ تحرير عدن ؟!!!!!





{anews}
{comments}