المدنية أخبار أخبار و تقارير ظمن برنامج نزوله لتفقد سير العملية الإمتحانية في مدارس المحافظة.. الدكتور الزعوري يزور مجمع السعيد النموذجي بتبن

ظمن برنامج نزوله لتفقد سير العملية الإمتحانية في مدارس المحافظة.. الدكتور الزعوري يزور مجمع السعيد النموذجي بتبن

الخميس 11 يناير 2018 11:04 مساءً
المدنية أونلاين_خاص

قام مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم الخميس بزيارة تفقدية لمجمع السعيد النموذجي بمديرية تبن، للإطلاع على سير الإمتحانات وتلمس هموم وقضايا المجمع، حيث يخضع 2700طالبة لإمتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي2018/2017.

 

وشدد المدير العام على إدارة المجمع عدم التساهل مع أي محاولات للغش، مؤكداً حرص مكتب التربية بالمحافظة في السعي لمحاربة هذه الظاهرة، والدفع بالعملية التعليمية الى الأمام ،وقال أن ذلك لن يتحقق الاّ بتعاون الجميع وتشابك الأيدي.

 

وأشاد بمستوى الهدوء والانضباط في قاعات امتحان مجمع السعيد. وحثّ المدير العام الطالبات على المثابرة، وتوجه بالنصيحة لطالبات الصف التاسع والثالث الثانوي لبذل مزيد من الجهد والمثابرة لنيل مراكز متقدمة، واللحاق بركب الأوائل والمتفوقين.

 

وأثنى المدير العام على الطالبة أمل عطيري علي محمد التي طالبت بتصحيح سؤال مادة الرياضيات ،بسبب خطأ في إشارة حسابية، وهي الطالبة تدرس حالياً في الصف الأول الثانوي، وشكرها ودعا القاعة للتصفيق لها ،ووجّه بتدوين اسمها ظمن الطالبات المثابرات.

 

كما وجه الدكتور الزعوري مديرة المجمع للوقوف بحزم تجاه ظاهرة "البدلاء"، وعدم التهاون تجاهها.

 

وكان مدير عام مكتب التربية بالمحافظة قد أدلى بتصريح لموقع سما نيوز حول تقييم العملية الإمتحانية في مدارس المحافظة، أوضح فيه أن الإمتحانات سارت وفقاً لما رُتِّب له، وسادها الهدوء والانضباط ،لكنه شدّد على ضرورة تصحيح جوانب القصور، وتجاوز الأخطاء التي تحصل في عمليات كهذه.

 

وقال أن مجمع السعيد يعد أنموذجاً تم اختياره من قبل اليونسكو كممثل للمحافظة، مؤكداً على أهمية الإلتزام بالنظام المدرسي والانضباط الوظيفي ،وتطوير الأداء التربوي والتعليمي في مدارس المحافظة، كمهام تقع على عاتق المراكز التعليمية بالمديريات والهيئات الإدارية بالمدارس.


{anews}