المدنية أخبار أخبار و تقارير بن دغر يوجه بإنشاء محطة بقدرة 30 ميجاوات لمحافظة أبين

بن دغر يوجه بإنشاء محطة بقدرة 30 ميجاوات لمحافظة أبين

الجمعة 12 يناير 2018 12:21 صباحاً
المدنية أونلاين_عدن

وجه رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بالبدء الفوري بإنشاء محطة كهرباء بقدرة 30 ميجاوات، لكهرباء ابين لمواجهة الصيف القادم، وتأهيل المباني الحكومية في المحافظة التي تضررت من حرب المليشيات وعناصر تنظيم القاعدة.

كما وجه بتأهيل مراكز الشرطة، وإعادة تشغيل إذاعة ابين، والمشاريع المتعثرة وتأهيل الملعب الرياضي، ودعم الصيادين بـ 100 مليون ريال يمني للقوارب والمشاريع الخدمية الأخرى.

جاء ذلك خلال لقائه قيادة السلطة المحلية لمحافظة أبين وأعضاء المكاتب التنفيذية وقيادات اتحاد نساء اليمن ، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة رصدت مبالغ كافية لإعادة اعمار مديرتي خنفر وجعار، وعلى مكتب الاشغال العامة بتقديم الدراسات للبدء باعتماد مشاريع اعادة الاعمار في مديريتي.

وأشاد رئيس الوزراء بالأداء المشرف لمحافظ ابين والمكاتب التنفيذية قائلاً " بأن فخامة رئيس الجمهورية والحكومة يتابعان باهتمام نتائج الاعمال التي تقوم بها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تطبيع الأوضاع الأمنية وتنفيذها للمشاريع الخدمية التي وجهت الحكومة بتنفيذها خلال العام المنصرم 2017"

وأضاف "ان ابين محافظة مهمة لأبنائها ولمحيطها الجغرافي وللعاصمة المؤقتة عدن، وأن الاستقرار في ابين هو استقرار لعدن، وستحظى بمزيداً من الاهتمام بدعم المشاريع الخدمية في ميزانية الحكومة في العام 2018"

من جانبه قال محافظ ابين:أن حقل الري ، وبدعم من الحكومة ودولة الكويت الشقيقة أصبح جاهز لضخ المياه للعاصمة المؤقتة عدن خلال الايام القليلة القادمة، الامر الذي سيؤدي إلى تخفيف نقص المياه في عدن.

حضر اللقاء وزير الكهرباء والطاقة عبدالله الأكوع، والتخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي، والإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإعاثة عبدالرقيب فتح، والنقل صالح الجبواني، وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ونائب وزير المالية منصور البطاني.


{anews}