المدنية أخبار أخبار و تقارير تجهيزات لافتتاح أول مركز حكومي متخصص في مجال طب القلب بعدن

تجهيزات لافتتاح أول مركز حكومي متخصص في مجال طب القلب بعدن

الأحد 14 يناير 2018 03:43 صباحاً
المدنية أونلاين_عمرو قريش_عدن

تعمل مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعدن على تجهيز مركز القلب التشخيصي كأول مركز حكومي رائد في مجال طب القلب السريري والتشخيصي والجراحي الشامل.

 

وقال الدكتور أحمد سالم الجرباء رئيس مجلس إدارة هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي إن مركز القلب الذي يتم تجهيزه سيخصص للأمراض القلبية التي تحتاج إلى عناية مركزة فائقة في مجال الأمراض القلبية العلاجية أو التشخيصية, أو الأمراض التي تصيب عضلة القلب وتؤثر فيها، وتشمل أمراض الشرايين القلبية والأوعية الدموية واضطرابات دقات القلب واعتلاله  والعيوب الخلقية وأمراض الصِّمامات القلبية.

 

مضيفًا بأن المركز سيقوم بنقلة نوعية للمرضى المحتاجين للرعاية الطبية الفائقة، وسيتميز بحصول كل مريض على خدمة تمريضية خاصة به، وتخصيص أسرة للعناية المركزة للمرضى أصحاب الحالات الحرجة والخطيرة, حيث يتوافر بها كادر طبي مؤهل وأجهزة الإنعاش لحين الحاجة لها.

 

مؤكدًا بأن المركز سيكون عونًا للمرضى المصابين بأكثر الأمراض شيوعًا وانتشارًا, لإنقاذ أروح العديد منهم, وأنه سيخفف الكثير من الأعباء على المواطنين الذين هم بحاجة إلى عمل القسطرة القلبية أو الجراحية، نظرا لتكاليف أسعارها العلاجية باهظة الثمن, داعيًا الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمؤسسات الخيرية إلى الدعم وتكثيف الجهود لافتتاح المركز, باعتباره أكبر مركز حكومي متخصص في مجال أمراض القلب.

 

من جانبه قال الدكتور أحمد البيشي رئيس أقسام الباطنية في هيئة مستشفى الجمهورية أن المرضى المصابين بأمراض القلب هم الأكثر عرضة للوفاة, لذا كان من الواجب إيجاد مركز متخصص يحد من معاناتهم ويخفف آلامهم.

 

مشيرًا إلى أن هذا المركز يعتبر الخطوة الأولى والحلم الذي طالما انتظروه, علمًا بأن مدينة عدن والمحافظات المجاورة لها لا يوجد فيها مركز حكومي متخصص بأمراض القلب أو القسطرة التشخيصية يخدم المواطنين وخاصة من ذوي الدخل المحدود.

 

وقال الدكتور سالم الشبحي مدير مركز الحوادث والطوارئ في هيئة مستشفى الجمهورية بأنه بدأت عملية تأثيث المركز بالأسرة وبعض الأجهزة المتخصصة بأمراض القلب وتحديد العنابر والأقسام, بانتظار وصول بقية الأجهزة كجهاز الإيكو وجهاز التخطيط، والأدوية الخاصة بأمراض القلب ليتم افتتاح المركز واستقبال الحالات.


{anews}