المدنية أخبار فكر وأدب مؤسسة حضرموت للتراث والتاريخ والثقافة بالمكلا تحيي الذكرى ال15 لرحيل الفنان محمد سالم بن شامخ

مؤسسة حضرموت للتراث والتاريخ والثقافة بالمكلا تحيي الذكرى ال15 لرحيل الفنان محمد سالم بن شامخ

الأحد 28 يناير 2018 02:50 صباحاً
المدنية أونلاين_حضرموت

احيت مؤسسة حضرموت للتراث والتاريخ والثقافة بالمكلا الذكرى ال15 لرحيل الفنان محمد سالم بن شامخ مساء امس بمقرها بتنظيم امسية فنية غنائية وموسيقية حضرها الكثير من محبي ومتذوقين هذا الفنان.


وقد استهلت الامسية بكلمة لرئيس مؤسسة حضرموت للتراث والتاريخ والثقافة الاستاذ خالد سعيد مدرك اشار فيها الى ان احياء المؤسسة لذكرى رحيل الفنان بن شامخ انما يعبر عن اعتزازها وتقديرها لهذا الفنان الكبير.


وفي كلمته في الامسية عبر الاستاذ عبد الحكيم صالح بن قديم المدير العام التنفيذي  لصندوق التراث وتنمية الثقافة بحضرموت عن سعادته للاحتفاء بذكرى الفنان بن شامخ ، معلناً استعداد الصندوق لدعم هكذا فعاليات تهتم برموز واعلام البلد في شتى المجالات.


كما القى الاستاذ الاعلامي المعروف والبارز  صلاح بن جوهر كلمة اسرة الفقيد شكر فيها مؤسسة حضرموت للتراث والتاريخ والثقافة على تنظيم فعالية الاحتفاء بالذكرى ال15 لرحيل خاله الفنان بن شامخ مؤكداً على اهمية الاهتمام  بفناني البلد  عموماً وعدم تجاهلهم وإهمالهم خاصة عندما يكونون في امس الحاجة للدعم والمساعدة.


وقدم الاستاذ عبد القادر سعيد بصعر محاضرة في هذه الامسية تحدث فيها عن مسيرة الفنان بن شامخ الفنية والمهنية وعدد مناقبه وصفاته الحميدة التي عرف بها ، وعلاقته الوطيدة بالفنان الخالد محمد جمعة خان.


وقد ابدع الفنانان محمد سالم باحمران  وعوض بابطاح في تقديم مختارات من اغنيات الفنان بن شامخ وقد وزعت خلال الامسية مطوية اعلامية اعدتها المؤسسة بهذه المناسبة.


{anews}