المدنية أخبار أخبار و تقارير عدن.. وقفة احتجاجية للمكفوفين والمعاقين أمام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل للمطالبة بمستحقاتهم

عدن.. وقفة احتجاجية للمكفوفين والمعاقين أمام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل للمطالبة بمستحقاتهم

الأربعاء 14 فبراير 2018 05:25 مساءً
المدنية أونلاين_خاص

نظم الطلاب المعاقين والمكفوفين في محافظتي عدن ولحج اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وذلك للمطالبة بصرف مستحقاتهم الدراسية المتراكمة للعام السابق وهذا العام.

 

وصرح عددا من الطلاب ليمن شباب بأنهم طالبوا الصندوق لأكثر من مرة بصرف مخصصاتهم التعليمية المتراكمة منذ سنتين إلا أنهم تفاجأوا بأن الصرف سوف يتأخر بحجة عدم وجود الوزيرة الدكتورة ابتهاج الكمال.

 

كما اشتكى الطلاب من تجاهل القائمين في الوزارة وصندوق المعاقين لمطالبهم المتكررة والتي تتمثل في التعليم والمنح التعليمية والمخصصات الدراسية والوسائل التعليمية والصحة ومنح علاجية داخل وخارج البلاد وصرف أدوية للمعاقين والوسائل الخدمية.

 

وطالب المحتجون من الجهات المختصة تنفيذ مطالبهم المشروعة وخاصة وأن المخصصات موجودة ولكنها لم تصرف وأن القائمين يتحججوا بأعذار غير مقبولة.

 

ودعى الطلاب منظمات المجتمع المدني والصحفيين ووسائل الإعلام والجهات المعنية للوقوف إلى جانبهم والاستماع إلى ما يعانون من مشاكل بسبب عدم صرف مستحقاتهم لأشهر.


{anews}