المدنية أخبار أخبار و تقارير الرئيس هادي يعزي في استشهاد الشيخ كمادي

الرئيس هادي يعزي في استشهاد الشيخ كمادي

الأربعاء 14 فبراير 2018 05:37 مساءً
المدنية أونلاين_الرياض

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية عزاء ومواساة إلى أحمد شوقي كمادي وإخوانه وكافة افراد أسرته، عزاه فيها باستشهاد والده الشيخ شوقي كمادي.

 

وأشاد رئيس الجمهورية في البرقية بمناقب الفقيد الشيخ كمادي التي جسدها خلال مشوار حياته الحافلة بالعطاء وتكريس جهوده في نشر التوعية الدينية والتسامح والاخاء بين كافة أبناء الشعب اليمني من خلال عمله خطيب في جامع الثوار بمديرية المعلا في العاصمة المؤقتة عدن.

 

واكد رئيس الجمهورية ان مثل الاعمال الاجرامية التي تزهق الارواح البريئة وتسفك الدماء الطاهرة وتقلق الامن والاستقرار مجردة من قيمنا الإسلامية والأخلاقية.

 

وعبر فخامة الرئيس عن احر التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الأليم.. سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ،ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

 

ووجه رئيس الجمهورية جهازي الامن القوي والسياسي والأجهزة الأمنية بمتابعة وملاحقة الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع جراء جرائمهم التي اقترفوها بحق الأبرياء.. مؤكداً أن يد العدالة ستطال كل من تسول لهم انفسهم المساس بأمن واستقرار الوطن والمواطن.

 

وكان قد اغتيل الشيخ شوقي كمادي امام وخطيب جامع الثوار بالمعلا، صباح يوم أمس، برصاص مسلحين كانوا على متن دراجة نارية، حيث اطلقوا النار عليه وهو يقود سيارته بجانب ثانوية مأرب قبل ان يلوذوا بالفرار. 

 

يذكر أن أكثر من 16 خطيب وداعية وعالم من أبناء عدن قد تم اغتيالهم، وهم في طريقهم الى مساجدهم لإمامة الناس، أو إلى مقار أعمالهم لتدريس العلم الشرعي.


{anews}