المدنية أخبار أخبار و تقارير بعد طردهم من السكن.. طلاب اليمن في القاهرة ينقلون أمتعتهم إلى ساحة الملحقية الثقافية ويقررون الاعتصام المفتوح

بعد طردهم من السكن.. طلاب اليمن في القاهرة ينقلون أمتعتهم إلى ساحة الملحقية الثقافية ويقررون الاعتصام المفتوح

الأربعاء 14 فبراير 2018 07:53 مساءً
المدنية أونلاين_خاص

يعتصم طلاب اليمن في جمهورية مصر العربية في مقر الملحقية الثقافية لبلادنا بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد طردهم من مقر سكنهم بسبب عجزهم عن دفع الايجارات، لم يجدوا سوى ساحة الملحقية الثقافية اليمنية ليباتوا فيها حاملين امتعتهم وفراشهم بعد أن اخرجوا من سكنهم.

 

الطلاب المعتصمين وهم من المبتعثين للعام 2017_2018م وكلهم من اوائل الجمهورية الذين تماطل وزارة التعليم العالي إصدار قرارات ايفادهم واعتماد مستحقاتهم المالية، رغم توجيهات رئيس الوزراء المتكررة.

 

وأوضح البيان الصادر عن الطلاب المعتصمين في حوش الملحقية الثقافية بالقاهرة عدد من المطالب منها، سرعة صرف مستحقاتهم المالية وادارج اسماءهم ضمن مستحقات الربع الرابع، كما يطالب الطلاب بسرعة اصدار قرارات الإيفاد الخاصة بأوائل الجمهورية المبتعثين الى مصر، اسوةًٍ بباقي الطلاب المبتعثين الى دول أخرى.

 

وأكد البيان الصادر عن الطلاب المعتصمين عزمهم على الاعتصام المفتوح في مقر الملحقية حتى تنفذ كافة مطالبهم.

 

يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور " احمد عبيد بن دغر " وجه أكثر من مرة بسرعة حل قضية أوائل الجمهورية للأعوام السابقة واصدار قرارات الايفاد والاعتمادات المالية لهم، كونه حق ومتعارف عليه في كل الحكومات.

 

وكان طلاب أوائل الجمهورية قد نفذوا عدة وقفات احتجاجية في العاصمة المؤقتة عدن بسبب تعند وزارة التعليم العالي ورفضها ابتعاثهم وحل قضيته.


{anews}