المدنية أخبار أخبار و تقارير ولد الشيخ يبحث مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي تطورات الأوضاع في عدن

ولد الشيخ يبحث مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي تطورات الأوضاع في عدن

الأربعاء 14 فبراير 2018 11:21 مساءً
المدنية أونلاين_متابعات

بحث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ونائبه السيد معين شريم، اليوم الأربعاء، مع رئيس ما يٌسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" تطورات الأوضاع والمستجدات في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وبحسب موقع المجلس الانتقالي الجنوبي على الإنترنت، فإن اللقاء ناقش مجموعة من الملفات والقضايا العالقة، في إطار سعي الأمم المتحدة إلى إنهاء الحرب وإحلال السلام الشامل في اليمن.

 

ولفت الموقع إلى تطرق اللقاء للقضية الجنوبية، وتطورات الأوضاع والمستجدات في العاصمة الموقتة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

 

ونقل الموقع إشادة المبعوث الأممي بدور الانتقالي الجنوبي، ودعمه لجهود الأمم المتحدة لإنجاح عملية السلام، كما تم الأتفاق على مواصلة اللقاءات بين الطرفين خلال الفترة القادمة.

 

وهذا هو اللقاء الأول للمبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد برئيس ما يسمى بـ"المجلس الإنتقالي الجنوبي".. ولم يكشف الموقع الرسمي للمجلس الجنوبي مكان اللقاء، كما لم يفصح عن مزيد من التفاصيل حول اللقاء.

 

يأتي ذلك، بعد يوم واحد من لقاء المبعوث المنتهية ولايته أواخر الشهر الحالي إسماعيل ولد الشيخ، مع ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، في أبوظبي، والتي بحث الجانبان خلالها ملف الأزمة اليمينة ومستجادت الأوضاع في المنطقة.

 

يذكر أن الأمم المتحدة عينت مؤخراً البريطاني مارتن غريفيث مبعوثاً أممياً إلى اليمن خلفاً للموريتاني ولد الشيخ الذي رفض البقاء في منصبه بعد انتهاء ولايته.


{anews}