المدنية أخبار أخبار و تقارير تعز: مصرع 16 من الميليشيا والجيش الوطني يحقق تقدماً كبيراً باتجاه دمنة خدير

تعز: مصرع 16 من الميليشيا والجيش الوطني يحقق تقدماً كبيراً باتجاه دمنة خدير

الأربعاء 14 فبراير 2018 11:33 مساءً
ارشيف
المدنية أونلاين_تعز

حققت قوات الجيش الوطني ،اليوم، تقدماً كبيراً باتجاه مديرية دمنة خدير جنوبي شرق تعز ،بعد معارك مع الميليشيا الحوثية الانقلابية والتي اسفرت عن مقتل 16 عنصراً وأسر أخرين من الميليشيا وتكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، قال مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع "أن أبطال اللواء 35 مدرع تمكنوا ظهر الأربعاء من إحراز تقدم في جبهتي الاقروض والصلو باتجاه مديرية دمنة خدير".

 

وأضاف المصدر، "أن قوات الجيش حررت تباب استراتيجية في جبهة الاقروض، وابرزها تبتي المنارة والمصينعة المطلتين على الخط الرابط بين مديرية المسراخ ومديرية دمنة خدير، بعد يومين من تحرير تبتي الشجرة والعسق".

 

وفي جبهة الصلو تمكنت وحدات الجيش الوطني في اللواء عام مدرع من إحباط هجوم للميليشيا الانقلابية باتجاه مديرية الصلو، وتنفيذ هجوم معاكس تكبدت خلاله الميليشيا خسائر فادحة.

 

وأوضح المصدر، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من دحر الميليشيا في قرى حبك والاقيوس وقرافة ومدرسة النجاح، والسيطرة النارية على خط الصلو خدير..مؤكدا أن المليشيا لاذت بالفرار مخلفة 11 قتيل بينهم 6 جثث وثلاثة أسرى لدى أبطال اللواء 35 مدرع، وعدد من الاسلحة والمعدات.

 

وأشار المصدر الى أن 5 من عناصر الميليشيات لقوا مصرعهم في جبهة الاقروض.

 

فيما تواصل وحدات الجيش الوطني في اللواء 35 تقدمها الميداني بإتجاه تحرير مديرية دمنة خدير من سيطرة الميليشيات الانقلابية.


{anews}