المدنية أخبار أخبار و تقارير القاهرة.. ائتلاف الشباب العربي يستعرض خطة تفعيل فرع اليمن ويقر تدشين أعمال فرعة من العاصمة عدن

القاهرة.. ائتلاف الشباب العربي يستعرض خطة تفعيل فرع اليمن ويقر تدشين أعمال فرعة من العاصمة عدن

السبت 24 فبراير 2018 04:27 صباحاً
المدنية أونلاين_زكي الشعيبي_القاهرة

أقرت القيادة العليا لائتلاف الشباب العربي والذي مقره العام في العاصمة المصرية "القاهرة" قرار تفعيل فرع اليمن ضمن خطة إئتلاف الشباب العربي بضرورة تفعيل دور الائتلاف في باقي الدول العربية ومن ضمنها اليمن.

 

 حيث التقى هذا الأسبوع المهندس عمرو عمارة رئيس المكتب التنفيذي لإئتلاف الشباب العربي بمنسقي فرع الإئتلاف في اليمن الأستاذ عبدالفتاح حيدره مسئول مكتب الاتصالات الدولية بالإئتلاف والأستاذ خالد النمر مسئول شئون العضوية.

 

وفي اللقاء الذي خصص للنقاش حول عملية تفعيل فرع الإئتلاف في اليمن الذي كان على وشك إتخاذ قرار التجميد من قبل قيادة الإئتلاف بسبب الإساءات والحملة التشهيرية التي طالت الأخ رئيس الإئتلاف وفريق عمله من بعض ممن ادعوا إنتسابهم للائتلاف..

 

هذا وقد قدم الفريق اليمني برئاسة الأخ عبدالفتاح حيدره الإعتذار للمهندس عمرو عمارة مؤسس الإئتلاف ومعاونيه كما قدم لهم تحيات وشكر شباب اليمن علی ما يبذلوه من جهود في سبيل تعزيز دور الشباب العربي.

 

وفي مستهل اللقاء تم الإتفاق علی إنهاء إشكالية فرع ائتلاف اليمن وضرورة تفعيل دوره بما يحقق الأهداف المرجوة في خدمة الشباب العربي في اليمن.

 

وأقر المجتمعون علی أن يكون المقر الرئيسي لفرع ائتلاف اليمن في العاصمة المؤقتة عدن علی أن يعقد الإئتلاف جميع اجتماعاته التأسيسية والدورية في العاصمة عدن وعلی ان يعمل الإئتلاف تحت مظلة الحكومة الشرعية التي يرأسها الدكتور بن دغر.

 

وأكد المجتمعون علی ضرورة ترتيب عمل فرع الإئتلاف حتی يتم الإعداد والتهيئة لانتخاب قيادة عمل وفق آلية ديمقراطية وبكل حرية وشفافية.

 

وفي تصريح لمنسق فرع اليمن الاخ عبدالفتاح حيدره قال: نحن في الائتلاف العربي فرع اليمن نتقدم بالشكر الجزير لسيادة المهندس عمرو عماره رئيس المكتب التنفيذي للإئتلاف وفريق العمل علی جهودهم الجبارة وتعاونهم معنا وحرصهم الشديد علی أن ينال الشباب العربي في اليمن شرف الانتماء لهذا الائتلاف.. ولهذا سيكون عملنا وفق إطار مؤسسي والحمد لله تم إقرار خطة عمل الإئتلاف للعام الجاري 2018 م مع القيادة العامة برئاسة الأخ عماره والتي تأتي ملبية لطموحاتنا في اليمن ووفق خطة وآلية الإئتلاف علی مستوی الوطن العربي.

 

وأشار حيدره إلی إنه قد تم الإتفاق علی إنجاز مائة بطاقة عضوية إلكترونية لأعضاء الإئتلاف في اليمن وتسليمها لمسئول شئون الأعضاء في الإئتلاف الأخ خالد النمر.

 

وأكد علی أن منسقية الائتلاف فرع اليمن في صدد تنفيذ دورة تدريبية في التنمية البشرية في اليمن (تقام في العاصمة المؤقتة عدن حيث مقر الإئتلاف) لمجموعة من أعضاء الإئتلاف من محافظات صنعاء - الضالع - شبوة- عمران- حجة - الحديدة - أبين - مأرب - ذمار.- تعز- إب - ريمة كمرحلة أولى وباقي المحافظات في مرحلة الثانية وفق الخطة التي أعددناها وتم الموافقة عليها من قبل القيادة العليا للائتلاف في القاهرة.


{anews}