المدنية أخبار مجتمع مدني جمعية عدن للمغتربين تنظم حفل اشهارها الاول بالعاصمة عدن

جمعية عدن للمغتربين تنظم حفل اشهارها الاول بالعاصمة عدن

الأحد 04 مارس 2018 08:00 مساءً
المدنية أونلاين_نبيل الجنيد_خاص

أقامت جمعية عدن للمغتربين اليوم حفل الاشهار الأول بالعاصمة عدن.

 

وخلال افتتاح حفل الاشهار الذي بدأ بأية من الذكر الحكيم " أكد وكيل محافظة عدن محمد سعيد المفلحي " أن عنصر المغتربين من العناصر الفاعلة  في دعم الاقتصاد الوطني منذ وقت وذلك من خلال التحويلات المالية للمغتربين في جميع أنحاء دول العالم ، لافتا أن التحويلات المالية للمغتربين كانت ساهمت بشكل متميز في الحفاظ من انهيار العملة فين انهار اقتصاد البلد نتيجة الحرب التي شنها الانقلابيون على في العام ٢٠١٥ وحتى اللحظة ، أن للمغترب دور ايضا في دعم المقاومة الجنوبية في تحرير العاصمة عدن وباقي المحافظات ، وهو الأمر الذي يتوجب علينا جميعا أن نرد الجميل للمغتربين الذين اقتسمو لقمتهم يعيشهم مع المقاومة الباسلة في الدفاع عن عدن.

 

وقال، أن إشهار جمعية عدن للمغتربين يمثل خطوة إيجابية في الوقت الذي يتعرض المغتربين لكثير من الضغوط نتيجة بعض الإجراءات التي تجري في بعض الدول وفي المقدمة المملكة العربية السعودية.

 

مؤكداً أن على الحكومة العمل تشكيل لجنة وزارة لمتابعة قضايا المغتربين وتسهيل كافة الإجراءات أمامهم في دول العالم وكذا العودة إلى أرض ومنح كل واحد منهم قطعة أرض سكنية أو استثمارية بالإضافة إلى استيعابهم في الجامعات والمعاهد العلمية والعسكرية وغيرها ، مشيرا بنفس الوقت استعداد قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن بتقيدم كافة التسهيلات للمغتربين وبكافة المجالات.

 

بدوره أوضح مدير مكتب شؤون المغتربين نجيب عبدالحق عثمان " أن وزارة المغتربين ترحب بانشاء جمعية عدن للمغتربين وكل جهد يصب لصالح المغترب وان الوزارة ستكون عونا لكل الجهود الوطنية.

 

داعيا الدولة الى رسم الخطط اللازمة لاستيعاب المغتربين وان تمنحهم الامتيازات والتسهيلات التي تعينهم على إيجاد مصادر دخل جديدة لهم وأفراد أسرهم داخل  الوطن.

 

من جهته قال مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بعدن ايوب أبو بكر " أن إنشاء جمعية عدن للمغتربين تمثل إضافة جديدة لمنظمات المجتمع المدني وستعلب دورا فعال في لملمة شتات المغتربين وحل مشاكلهم من خلال النظرة الاستراتيجية للجمعية التي رسمتها لحل كافة التحديات التي قد تقف أمام المغتربين في المستقبل.

 

منوها أن عدن ستضل دائما حية تحتضن كل المشاريع الهادفة في خلق فرص العمل تجاه الشباب الطموح لتحقيق الأمن والاستقرار.

 

الى ذلك أوضح رئيس جمعية عدن للمغتربين "عادل السنيدي" أن فكرة إنشاء جمعية عدن للمغتربين جاءت في وقت يتعرض فيه المغتربين لكثير من التحديات فكان الهدف من البدء في العمل على تبني تمكين المغترب من إثبات وجوده ضمن فئات المجتمع.

 

وان الجمعية تنطلق من خلال عدد من الأهداف والمتمثلة في _ متابعة ملف المغتربين في الداخل والخارج - ومنح العائدين تسهيلات جمركية - مواجهة عودة المغتربين والوقوف إلى جانبهم والمطالبة بحقوقهم لداء الجهات المعنية - والجمع بين الخبرة وراس المال بما تخدم الأعمال المشتركة - رفع الوعي لدى المغترب في كيفية الحصول على حقوقه - بالإضافة إلى إطلاق موقع الكتروني محترف بقاعدة بيانات كبيرة.

 

هذا والقيت في الحفل العديد من الكلمات من قبل الأكاديمي علي الخلاقي والقائد بالمقاومة الجنوبية العميد عادل الحالمي وصالح المحبشي القائد ابو همام وعبدالناصر محمد أكدت في مجملها على أهمية تأسيس جمعية عدن للمغتربين لتبني قضايا وهموم وتطلعات المغتربين بمختلف دول المهجر.


{anews}