المدنية أخبار أخبار و تقارير مدير عام التربية بلحج: 23515 طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات الشهادتين الأساسي والثانوي هذا العام

مدير عام التربية بلحج: 23515 طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات الشهادتين الأساسي والثانوي هذا العام

الثلاثاء 13 مارس 2018 03:21 صباحاً
المدنية أونلاين_خاص

قال الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أن إدارة الإمتحانات بالمحافظة في حالة إستعداد دائم لإستكمال آجراءات الإمتحانات النهائية للشهادتين الأساسي والثانوي للعام الدراسي الحالي 2018/2017.


وأضاف في تصريح لـ"المدنية أونلاين"، أن عدد المتقدمين للإمتحانات بلغ 23515 طالباً وطالبة على النحو التالي: عدد المتقدمين لإمتحانات الصف التاسع 8256 (ذكور) و6245 (إناث) بإجمالي بلغ 14500طالب وطالبة.


بينما بلغ عدد المتقدمين لآمتحانات الصف الثالث الثانوي "علمي" 5093 (ذكور) و3532 (إناث)، بإجمالي بلغ 8625 طالب وطالبة.


وبلغ عدد المتقدمين لإمتحانات القسم الأدبي 180(ذكور) و210 (إناث) بإجمالي بلغ 390 طالب وطالبة.


وأضاف مدير عام مكتب التربية في تصريحه: إن إدارة الإمتحانات استكملت فحص وثائق المتقدمين للشهادتين الأساسي والثانوي للعام الدراسي الحالي.


موضحاً أن عدد المراكز الإمتحانية بلغ (100) مركز امتحاني، سيتم إختيار مشرفي المراكز من قبل اللجنة الفرعية للآمتحانات التي ستشكل لاحقاً..


وأشار الدكتور الزعوري في تصريحه، أن إدارة الإمتحانات تعكف الآن لإعداد وتجهيز بطائق التقدم للإمتحانات، والتحضير لإعداد (كنترول) لإدارة امتحانات الصف التاسع.


وأضاف: أن العملية الإمتحانية تحتاج للإمكانات اللازمة حتي يسير الإداء بصورة طيبة وسلسة ،والمكتب يتابع ذلك مع الجهات ذات الإختصاص.


هذا وكان الأخ مدير عام مكتب التربية قد استقبل بمكتبه صباح الإثنين المسئولين في إدارة الإمتحانات بالمحافظة برئاسة الأستاذ محسن محمد علي نائب مدير إدارة الإمتحانات ،لمناقشة الإستعدادات للامتحانات النهائية للمرحلتين الأساسي والثانوي للعام الدراسي الحالي 2018/2017.


شاكراً لأعضاء الإدارة جهودهم الدؤوبة والمتواصلة لإستكمال بقية الإجراءات ،وضمان تحقيق النتائج المرجوة ،والعمل من أجل تنفيذ العملية الإمتحانية بصورة نزيهة وأمينة.


حضر اللقاء الأستاذ فضل محمود منسق منظمة اليونسيف بالمحافظة.


{anews}