المدنية أخبار فكر وأدب اجتماع يناقش إقامة مهرجان المسرح اليمني بعدن

اجتماع يناقش إقامة مهرجان المسرح اليمني بعدن

الأحد 01 أبريل 2018 09:36 مساءً
المدنية أونلاين_نبيل الجنيد_خاص

ناقش اجتماع عقد اليوم  برئاسة وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي عدد من القضايا المتعلقة بالنشاطات الثقافية وفي مقدمتها مهرجان المسرح اليمني بعدن.

 

وفي الاجتماع الذي عقد بديوان محافظة عدن وظم مدير عام مكتب الثقافة محمد عبدالله حسين ومدراء الإدارات الثقافية بالمحافظة - أكد  وكيل محافظة عدن حرص قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بالقائم باعمال محافظ عدن احمد سالمين تولي الجانب الثقافي لمحافظة عدن  اهتمام خاص وذلك بعد أن تعرضت لحالة من التدمير الممنهج خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي يجب أن جميعا على تفعيل العمل الثقافي الذي يمثل الخطوات الأولى لإعادة تطبيع الحياة لمدينة عدن ، معبرا عن شكره وتقديره لكل الكوادر  الثقافية والفنية الذين يواصلون الحركة الفنية لمدينة عدن التي عرفت عليه منذ وقت مبكر.

 

مؤكدا في الوقت نفسه استعداد السلطة المحلية للتواصل وتقديم كافة التسهيلات من أجل إنعاش الجانب الثقافي لعدن بمختلف المجالات الفنية.

 

 بدوره أوضح مدير عام الثقافة أن المنشآت الثقافية بحاجة إلى اهتمام وإعادة تأهيلها وذلك من أجل أن يتمكن رجال الثقافة والفنون من ممارسة مهامهم الإبداعي على أكمل وجه كما هو معروف في مدن العالم الخارجي والمحلي.

 

لافتا أن مدينة عدن لن تشهد منذ العام ٢٠٠٧ اي نشاط مسرحي وهو ما يحز بنفوس المبدعين بمحافظة عدن من توقف أعمالهم الإبداعية.

 

هذا واقر الاجتماع مناقشة الاستعداد الخاصة لإقامة مهرجان المسرح اليمني بعدن وذلك بعد الانتهاء من تجهيز المبالغ المالية الخاصة بذلك.


{anews}