المدنية أخبار أخبار و تقارير برعاية وزير التربية والتعليم.. إنعقاد الدورة التدريبية لموظفي التغذية المدرسية بمكتب التربية بلحج ومديرتي المسيمير والمضاربة

برعاية وزير التربية والتعليم.. إنعقاد الدورة التدريبية لموظفي التغذية المدرسية بمكتب التربية بلحج ومديرتي المسيمير والمضاربة

الأحد 15 أبريل 2018 07:01 مساءً
المدنية أونلاين_خاص

عُقدت صباح اليوم الأحد بقاعة مكتب التربية والتعليم محافظة لحج الدورة التدريبية لموظفي التغذية المدرسية بالمحافظة ومديريتي المسيمير والمضاربة/ العارة برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله لملس.

 

وفي افتتاح الدورة تحدثت الدكتورة هنود رشاد الفضلي مدير عام التغذية المدرسية بوزارة التربية عن أهمية مشروع التغذية المدرسية ودوره في استقرار العملية التعليمية وعدم التسرب، مشيرة أن الدورة التي تستهدف 12متدرباً من إدارة التغذية بمكتب التربية لحج ومديريتي المسيمير والمضاربة/العارة تهدف لإطلاع المتدربين في المحافظة والمديريات المستهدفة على آلية عمل مشروع التغذية المدرسية الجديد وأهدافه إبتداءً من المدرسة والمديرية والمحافظة وانتهاءً بديوان الوزارة.

 

من جهته حث مدير عام مكتب التربية والتعليم بلحج الدكتور محمد سعيد الزعوري الإدارة العامة للتغذية المدرسية بالوزارة الى أهمية أن يغطي المشروع جميع مديريات المحافظة لاسيما في ظل الضروف الإستثنائية التي تمر بها المحافظة بسبب الحرب وتراجع صرف العملة.

 

مثمناً الدور الكبير لبرنامج الغذاء العالمي في تحقيق الأمن الغذائي للمدارس ضمن برنامج الطوارئ..

 

وأكد المدير العام على أهمية مشروع التغذية كمحفز للدارسين واستقرار العملية التعليمية والحد من ظاهرة التسرب.

 

هذا وتضمن المشروع الحصص الغذائية للمدارس المستهدفه لمديريتي المسيمير والمضاربة/ العارة الواقعتين على خط الفقر وتوفير ماأمكن من الأمن الغذائي.

 

يذكر أن المواد المقدمة في المشروع من برنامج الغذاء العالمي w.F.p التابع للأمم المتحدة بهدف دعم التعليم.


{anews}