المدنية أخبار أخبار و تقارير اللواء الرابع مشاه جبلي يستكمل تدريب وتجهيز كتيبة المهام الخاصة

اللواء الرابع مشاه جبلي يستكمل تدريب وتجهيز كتيبة المهام الخاصة

السبت 12 مايو 2018 04:28 مساءً
المدنية أونلاين_خاص

استكمل اللواء الرابع مشاه جبلي التابع لمحور تعز، تدريب كتيبة المهام القتالية الخاصة، مع جاهزيتها بالتسليح الخفيف والمتوسط والثقيل.

 

حيث استكملت الكتيبة، الخميس، دورتها التدريبية الرابعة لتخصص الصاعقة وحرب الشوارع وفنون الاقتحامات في التضاريس الجبلية الاشد وعورة.

 

وفي هذا الصدد قال قائد اللواء الرابع مشاه جبلي، العميد /ابوبكر الجبولي، ان النجاحات التي يحققها اللواء ماهي إلا جزء بسيط من نجاحات بناء الجيش الوطني تحت رعاية وإشراف متواصل من قبل رئيس الجمهورية- القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن المشير الركن عبدربه منصور هادي.

 

وأكد العميد الجبولي أن مقاتلي اللواء الرابع خلاصة سنوات قتال لم تتوقف ابتداءً من عدن ومابعدها من الجبهات القتالية، حتى تم تكليفه بجبهات عده جنوب تعز وشمال لحج (الصبيحة وما جاورها).

 

وأضاف الجبولي: سيظل هؤلاء الأبطال مشروع تصدٍ صلب امام كل أعداء الوطن، في الوقت الذي يقدمون فيه أروع الامثلة في الانضباط العسكري؛ واكتسابهم للمزيد من المهارات القتالية.

 

من جهته كشف العقيد ركن/ علي حمد الصبيحي - ركن تسليح اللواء الرابع، بان مقاتلي الكتيبة مجهزون بسلاحهم الشخصي وانه تم استكمال تجهيز جميع متطلبات عملهم وفق ما تتطلبة مهامهم من الذخائر والاسلحة اللازمة، بالإضافة الى ادوات العمل الآمنه (خوذات راس وواقي ضد الرصاص وأجهزة تواصل لاسلكية وغيرها).

 

تجدر الإشارة الى أن "اللواء الرابع مشاه جبلي" هو اللواء الوحيد المتجذر في عمق المحافظات الجنوبية والذي يعمل بروح وطنية وعسكرية خالصة، ويتشكل منتسبوة من كل محافظات الجمهورية؛ ويعملون بروح الفريق الواحد، منشغلين بهدف واحد دون سواه، وهو الذود عن الوطن وحماية مكتسابته والتصدي لمليشيا الحوثي الإنقلابية.


{anews}