المدنية أخبار أخبار و تقارير اميدست يحتفل في الذكرى العشرين لتاسيسه

اميدست يحتفل في الذكرى العشرين لتاسيسه

السبت 12 مايو 2018 07:36 مساءً
المدنية أونلاين_عبدالله الشرفي_عدن

 

اقام مركز منظمه امديست عدن حفلا ترفيهيا حضره قيادة المركز ممثلة بالسيدة جيهان آدم مديرة المركز ومساعدتها ضابط البرامج الانسة سحر أنور والاستاذ شكيب عبدالحميد مستشار العلاقات الخارجيه وأحد المساهمين في تاسيس المركز في مايو من عام 1998.  

 

وخلال الاحتفال القيت الكلمات من قبل قيادة المركز حيث القى الاستاذ شكيب كلمة استهلها باستعراض مراحل تأسيس المركز مند 1998 وحتى الآن ومواجهة الصعاب في مراحله الأولى من التاسيس وكيف تغلب المركز على تلك الصعاب من خلال تطوير الأساليب التدريبية والتعليمية من خلال رفد المركز بكفاءات عالية من المدرسين والمدربين ذوي مستوى عال وخبرة واسعة في التدريس والتدريب وكذا تطويرهم من خلال الحاقهم في دورات تدريبيه لرفع كفاءاتهم.هذا بالاضافه إلى رفع كفاءات الجانب الأكاديمي وتطويره وكل هذا ساهم في رفع مستوى اداء المركز تدريبيا وتعليميا. 

 

واسهب الاستاذ شكيب في كلمته حول ما عاناه المركز في فترة مابعد الحرب جراء تجميد مشاريع البرامج الدراسية والتدريبية الممولة من الخارج ما أدى الى تردي وضعيه المركز ولكن بفضل جهود السيد ادوارد برادوس المدير الاقليمي لمنظمة امديست اليمن والسيدة سابرينا فيبر اللذين استطاعا رفد المركز ببعض المشاريع والبرامج، ومن أهم تلك المشاريع مشروع تنشيط شباب الذي تراسه السيدة سابرينا فيبر وهو مشروع تدريبي حيوي سيستفيذ منه اكثر من 500 طالب وطالبة وهناك برنامج دراسي تحت اسم EASP وهو برنامج شبيه ببرنامج اكسس Access وسيستفيد منه اكثر من 100طالب وطالبة.وهناك العديد من المنح الدراسية القصيرة والطويلة. Fulbright ..Tomorrow leaders.

 

وهذه البرامج ساعدت المركز في تحسين وضعه ماليا واداريا واكاديميا وتعليميا وتدريبيا.

 

ووجه شكره الجزيل للسيد ادواد برادوس وسابرينا فيبر على جهودهما الطيبة وشكر كل عمل يسعى لتحسين مستوى الاداء في المركز. 

 

وشكر في كلمته الاكاديميتين الرائعتين الاستاذة نفيسه بن تايح والدكتورة شفيقة فقير.

 

وفي ختام كلمته رفع التهاني الخالصة للسيد ادوارد برادوس والسيدة سابرينا فيبر وكل الموظفين والمدرسين والمتدربين بهذه المناسبه العظيمة.

 


{anews}