المدنية أخبار أخبار و تقارير سالمين يفتتح محطة الميدان والورشة المركزية التابعتان لشركة النفط بعدن

سالمين يفتتح محطة الميدان والورشة المركزية التابعتان لشركة النفط بعدن

الأحد 13 مايو 2018 04:34 مساءً
المدنية أونلاين_نبيل الجنيد_عدن

افتتح القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالم ربيع علي ومعه مدير عام شركة النفط انتصار العراشة اليوم محطة الميدان والورشة المركزية لقطاع النقل التابعة لشركة النفط اليمنية فرع عدن والبالغ تكلفتهما ١٨٩ مليون ريال.

 

وخلال الافتتاح أشاد القائم بأعمال محافظ عدن بما تبذله إدارة شركة النفط بإعادة وتأهيل اصول الشركة التي تعرضت للتدمير نتيجة الحرب الغاشمة على عدن، وان عملية الصيانة ستعطي الشركة دفعة جديدة لمعاودة نشاطها الذي عرفت عليه في الماضي، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بمحافظة عدن بذل مزيدا من الجهود للحفاظ على أصول شركة النفط.

 

بدورها اوضحت مدير عام شركة النفط فرع انتصار العراشة أن افتتاح تأتي كمرحلة أولى لعملية التأهيل لأصول الشركة التي تعرضت للتدمير نتيجة الحرب حيث تعرضت "٧٠" ألف اسطوانة غاز للتدمير بالإضافة إلى تدمير كل محتويات الورشة الخاصة بقطاع النقل، وإشارة ان التكلفة الإجمالية لإعادة تأهيل الورشة المركزية بلغت ٧٨ مليون ريال فيما بلغت تكلفة إعادة تأهيل محطة الميدان "١١١" مليون ريال، وإضافة أنه وباعادة التاهيل الورشة الفنية تم إعادة ١٤٦ عامل كانوا قد توقفوا عن العمل منذ ثلاث سنوات.

 

مؤكدة أن هناك مشاريع مستقبلية تسعى قيادة الشركة تنفيذها ولكن بسبب التعثر المالي الذي تمر به الشركة توقف العمل بتلك المشاريع.

 

وفيما يتعلق بالمحروقات أكدت أن الشركة على استعداد فتح المحطات وتسويق المشتقات بالسعر الحالي ولكن لا يمكن أن يتقبله المواطن من الشركة كقطاع عام مثل ما يتقبله من القطاع الخاص، وهو الأمر الذي اتخذته الشركة التوقف إلى أن يتم اتخاذ القرار من قبل الحكومة بتحديد الاسعار بشكل نهائي.

 

مشيرة إلى ان أهم المعوقات التي تقف أمام أعمال الشركة الاسعار العالمية للنفط وارتفاع سعر الصرف للعملات الخارجية أمام العملية المحلية بالإضافة إلى المديونية  لداء الغير من المؤسسات الحكومية.


{anews}