المدنية أخبار فكر وأدب بحضور وكيل أول محافظة الضالع فضل القردعي وقيادات في السلطة والمقاومة.. منطقة العقلة تحتضن أمسية أدبية رمضانية

بحضور وكيل أول محافظة الضالع فضل القردعي وقيادات في السلطة والمقاومة.. منطقة العقلة تحتضن أمسية أدبية رمضانية

الاثنين 04 يونيو 2018 07:01 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ متابعات
بحضور وكيل أول محافظة الضالع فضل القردعي  ووكيل المحافظة المساعد العميد/أحمد البلعسي  ومدير عام الحصين الأسبق العميد / محمد محمود العربي وأمين عام المجلس المحلي لمديرية الحصين محمد حسين صالح وعضو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ محسن النقيب ومدير عمليات قوات الأمن الخاصة القائد أمين موسى (أبو زايد ) ومدير الغرفة التجارية بالضالع عبدالرقيب قزيع و الأستاذ محمد عبدالمجيد باعباد ورئيس المجلس الاهلي بمديرية الحصين الشيخ / محمد فحلول وعددا اخر من قيادات السلطة المحلية والجيش والمقاومة والصحفيين والادباء في المحافظة أقام منتدى التغيير الأدبي بمنطقة العقلة أمسية أدبية استضاف فيها الأديب والشاعر الكبير د.محمد مسعد العودي والدكتور / عبدالمجيد محمد عبدالمجيد باعباد. 

وخلال الأمسيةالتي احتضنها منزل الشيخ/ محمد الحبيل  قدم الدكتور محمد مسعد العودي نبذه لتجربته الأدبية منذ بداياتها الأولى حتى إصدار عددا من الروايات الادبية أشهرها المغادرة واليقطينة 

فيما تحدث الدكتور /عبدالمجيد محمد باعباد أيضا عن تجربته الأدبية والتي اهلته للحصول على سبع شهادات دكتوراه فخرية وعرض عددا من النماذج الإبداعية له إضافة إلى نصوص مختاره من الشعر العربي. 




وفي كلمة له اشاد وكيل أول محافظة الضالع فضل احمد حسين القردعي بدور العقلة النضالي واصالة  أبنائها فهي من قدمت التضحيات والشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد المحامي محمد مسعد العقلة. 

وقال القردعي  ان محافظة الضالع ستضل قلعة الصمود ومنبع النضال مهما حصل من بعض التجاوزات أو الأعمال التي تسيئ إلى دور المحافظة النضالي. 
  

   واكد ان الضالع برجالها لا تزال قادرة على تخطي كل ذلك وفاء لدماء الشهداء و الجرحى . 

وأضاف أن كل التشكيلات العسكرية في الضالع هي من أبناءالضالع ولا بد من ان نخطو خطوات عملية في توحيد التشكيلات العسكرية من خلال غرفة عمليات مشتركة وتشكيل لجنة أمنية فعاله تأخذ على عاتقها  مسؤلية حماية المحافظة وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين والعمل على حل أي خلافات أو مشكلات قد تطرأ فالمشاكل والأخطاء تحدث ولكن الواجب معالجتها بالحوار والحكمة. 

  


وشدد القردعي خلال كلمة له في الامسية الرمضانية على أهمية توفير  الحماية للنيابات والمحاكم لتقوم بمهامها من أجل تخليص القضايا الجنائية فقد اصبحت السجون تكتض بالسجناء على ذمة قضايا جنائية وما يترتب على عدم البت فيها من مشكلات تهدد السلم الاجتماعي . 


وتطرق وكيل اول محافظة الضالع في كلمته الى اهمية ان يقوم العقلاء والشخصيات الاجتماعية بالإصلاح بين الناس فهذا هو الأساس خصوصا والمحافظة لا تزال في حالة حرب مع مليشيات الحوثي الإرهابية.

 


{anews}