المدنية أخبار أخبار و تقارير سالمين وسفير كوريا الجنوبية يدشنان شحنة المساعدات الكورية لبلادنا

سالمين وسفير كوريا الجنوبية يدشنان شحنة المساعدات الكورية لبلادنا

الأربعاء 13 يونيو 2018 01:49 صباحاً
المدنية أونلاين_عبدالسلام هائل_عدن

دشن القائم بأعمال محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع علي وسعادة سفير دولة كوريا الجنوبية وونغ شول باك ودان توفاريك ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن، عصر الثلاثاء،  شحنة المساعدات المقدمة من جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة لليمن والتي وصلت الى ميناء عدن في وقت سابق.

 

وأكد القائم بأعمال محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع، ان تدشين شحنة المساعدات هذا اليوم تجسد عمق العلاقات التي تربط بلدينا الصديقين، معبرا عن شكره والسلطة المحلية في العاصمة عدن لدولة كوريا الجنوبية ولسعادة السفير وونغ شول باك الذي تحمل عناء السفر للمشاركة في عملية تسليم المساعدات لابناء اليمن وابناء عدن على وجه خاص، مضيفا ان شعبنا لن ينسى مواقف الاشقاء والاصدقاء الداعمة له في مواجهة هذه المحنة.

 

الى ذلك، اشاد جمال بلفقيه مستشار وزير الإدارة المحلية ومنسق اللجنة العليا للإغاثة بدعم الاصدقاء الكورين لبلادنا في تقديم نحو ( ١٧) ألف طن من الأرز كمساعدة لابناء اليمن.

 

من جانبه، أكد سعادة سفير دولة كوريا الجنوبية وونغ شول باك تقديم بلاده ل١٧ الف طن من الأرز لليمن وذلك في اطار التزام بلاده بتقديم أربعة ملايين دولار مساعدات لليمن في مؤتمر جنيف.

 

واضاف بأن بلاده تدرك حجم المعانات لابناء اليمن بسبب الحرب والتى أدت لارتفاع نسبة حالات الفقر الى اكثر من ٨٠٪، مؤكدا ان بلاده قررت رفع دعمها في اطار خطة الأمم المتحدة للحالات الطارئة الى اكثر من (١٤) مليون دولا، معربا عن تمنياته في ابجاد حل سريع وعاجل للحرب وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

 

وكان القائم بأعمال مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن دان نوفاريك قد رحب بالجميع، مؤكدا سعي البرنامج لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لتخفيف معانات ابناء الشعب اليمني.

 

حضر التدشين كل من الدكتور رشاد شايع والمهندس غسان الزامكي وخالد الحعيملاني وكلاء محافظة عدن وايزمي كونوي مسؤلة العلاقات مع المانحين بمكتب برنامج الأغذية العالمي والمسؤولين وموظفي البرنامج بعدن.


{anews}