المدنية أخبار أخبار و تقارير اليماني: بقاء ميناء الحديدة بأيدي ميليشيا الحوثي خطر كبير على أمن واستقرار المنطقة

اليماني: بقاء ميناء الحديدة بأيدي ميليشيا الحوثي خطر كبير على أمن واستقرار المنطقة

الجمعة 22 يونيو 2018 10:03 مساءً
المدنية أونلاين_وكالات

تلقى وزير الخارجية خالد حسين اليماني، اليوم، اتصالاً هاتفياً ،من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية السيد أليستر بيرت.

 

وبحسب ما أوردته وكالة سبأ الرسمية، جرى خلال اتصالات مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

 

وأطلع الوزير اليماني الوزير بيرت على مستجدات الأوضاع في بلادنا ..مبيناً أن الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية وبالتفاهم مع أشقائه في دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن وبعد استنفاد كافة السبل لإقناع ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران قرروا المضي قدماً في إنقاذ ابناء مدينة الحديدة من جور وتعسف الميليشيا الانقلابية التي حجبت عنهم المعونات وصادرتها لتبيعها في السوق السوداء لتمول حربها ضد ابناء الشعب اليمني .

 

كما أوضح الوزير اليماني ان بقاء ميناء الحديدة بايدي الميليشيا لتلقي السلاح والصواريخ من ايران عبره هو خطر كبير على أمن واستقرار دول المنطقة جميعا ، وانه لم يعد يمكن التزام الصمت حيال تهديدات الميليشيا للملاحة في منطقة باب المندب والبحر الأحمر .

 

وأكد الوزيران دعمهما لجهود المبعوث الاممي الى اليمن مارتن جريفيثس في إيجاد حل سلمي لمسألة الحديدة.. معربين عن أملهما في ان يتمكن من إقناع الميليشيا بتسليم المدينة والميناء سلميا دون تعريضهما للدمار وتهديد حياة المدنيين داخل المدينة.

 

كما بحث الوزيران خلال اللقاء أهمية استمرار وصول المعونات الانسانية الى الحديدة وكافة المناطق اليمنية وعدم عرقلة وصولها، حيث بدأت المعونات من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والهلال الأحمر الإماراتي تصل بالفعل الى الحديدة وتوزع لمحتاجيها.

 

وعبر وزير الخارجية عن شكر الحكومة اليمنية على التعهدات السخية للملكة المتحدة الصديقة في مؤتمر جنيف ابريل الماضي والتي ستسهم في تمكين الامم المتحدة والمنظمات الأخرى العاملة في اليمن للقيام بمهامها وايصال المساعدات الانسانية لمحتاجيها.


{anews}