المدنية أخبار مجتمع مدني حضرموت.. تريم تحتفل بزفاف 136 عريساً وعروساً في مهرجان الحياة السابع

حضرموت.. تريم تحتفل بزفاف 136 عريساً وعروساً في مهرجان الحياة السابع

الأحد 24 يونيو 2018 09:36 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ حضرموت

ختتمت اليوم الأحد بمنطقة دمون بمديرية تريم حضرموت، فعاليات مهرجان الحياة السابع لزفاف 136 عريساً وعروساً في مهرجان الحياة السابع، بحضور رسمي وشعبي كبير.

 

وانطلقت فعاليات المهرجان عصر أمس، بزفة العرسان على أنغام لعبة الشبواني ورقصة الزربادي، قبل أن تبدأ مراسيم عقد القران في أجواء من الفرحة.

 

وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساء قدمت وليمة العشاء لـ"14000" مدعو في ساحة المهرجان بطريقة سلسلة ومنظمة، نالت استحسان الضيوف.

 

وعند الساعة العاشرة مساء كان الجميع على موعد مع الحفل الفني، الذي تخلله أوبريت "الحنين للوطن" الذي جسد هجرة الحضارم بحثًا عن الرزق الحلال، وهروبا من الفتن والحروب.

 

كما تطرق الأوبريت إلى دور أبناء حضرموت في نشر الإسلام في أصقاع المعمورة، لافتا إلى ألم الغربة والشوق والحنين إلى الوطن الذي يعتري المغترب ومفارق الأوطان.

 

وتنوعت ألحان مقطوعات الأوبريت الذي أنتج بجهود محلية بين التراث واللحجي والخليجي، أبرزت إبداع أبناء دمون أداء وتأليفًا.

 

وكان رئيس لجنة الزواج الجماعي الأستاذ صالح عمر ربيحان قد ألقى كلمة أشاد فيها بجهود لجان المهرجان المختلفة، لافتا إلى أن عدد المتزوجين ضمن مهرجان الحياة في نسخه السبع المتوالية بلغ 698 عريسا وعروس.

 

وشكر ربيحان جميع الداعمين والمساهمين ماديا ومعنويا في إنجاح مهرجان الحياة السابع.

 

كما ألقى العريس "محمد سالم بامؤمن" كلمة نيابة عن عرسان مهرجان السابع وجه فيها شكره للجنة الزواج الجماعي واللجان العاملة، مبديًا سعادته بمشاركة الآلاف فرحتهم بزفافهم.

 

واختتم الحفل الفني الذي تخلله مقطوعات فنية قدمها فنانون من أبناء المنطقة بحناء العرسان، وسط أجواء بهيجة وتبادل للتهاني بنجاح الفرحة السابعة.

 

وفي الجانب الآخر أقيمت اليوم الأحد مراسيم النساء، كما تناولت 14000 امرأة وجبة الغداء، تحت إشراف لجان نسائية

 

حضر المهرجان قيادات عسكرية ومدنية وشخصيات اجتماعية..


{anews}