المدنية أخبار مجتمع مدني مؤسسة صح تتلمس أحوال المعسرين في مراكز الاحتجاز

مؤسسة صح تتلمس أحوال المعسرين في مراكز الاحتجاز

الخميس 28 يونيو 2018 10:22 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ عدن

ضمن اهتمامها بالجانب الإنساني للموقوفين والمحتجزين في مراكز الشرطة ومقار الأمن العام بالمحافظة ، سعت مؤسسة صح لحصر المعسرين منهم والتي لاتكون لهم اي جرائم جنائية جسيمة وذلك لتسهيل الإفراج عنهم بعد ايجاد المتبرعين لهم بالمبالغ التي عليهم ضمن تلك القضايا الموقوفين لاجلها .

وفي خطوة جديدة لها قام رئيس المؤسسة احمد اللحوري بزيارة نيابة شرق المكلا حيث التقى هناك بالقاضي رضوان الاحمدي والذي رحب برئيس المؤسسة معبر عن مدى إعجابه بهذة الجهود المبذولة من قبلة ، وخلال اللقاء تم تعريق القاضي اللحمدي على نشاطات المؤسسة والخطط المندرجة ضمن العمل المؤسسي السنوي لها .

هذا وقد كان رئيس المؤسسة احمد اللحوري قدم الي هيئة النيابة مبلغ من المال ليتم دفعة عن احد المسجونين الموقوفين نتيجة لعسر حالته المادية ، وقد كان اللحوري قد اطلع على ملف الموقوف وعرض على اللجنة القانونية بالمؤسسة التي سعت الي توفير المبلغ للمحتجز والذي تبرع بة فاعل خير عن طريقها .

وبعد هذا اللقاء ودفع المبلغ تم إصدار الأوامر بإطلاق صراح الموقوف واستكمال باقي الإجراءات القانونية الخاصة بذلك ، والجدير ذكرة بان المؤسسة تسعى الي إطلاق عدد من الموقوفين من المعسرين بعد مراجعة ملفات قضاياهم وايجاد السيولة الكفيلة لذلك .

واكد اللحوري في لقاء القاضي رضوان اللحمدي بان المؤسسة سوف تهتم بالجانب التوعوي من خلال زياراتها الي مراكز التوقيف وهي قد باشرت هذا ظمن برنامجها للعام الحالي وسيتم إدراج مشاريع متخصصة لهذا الغرض في خططها المستقبلية ، وفي الختام شكر رئيس المؤسسة احمد اللحوري السلطة القضائية على تعاونها مع إدارة المؤسسة في هذا المجال متمني لهم كل التوفيق في مهامهم وان المؤسسة رافد لهم باذن الله .



 


{anews}