المدنية أخبار أخبار و تقارير اليمن يحتج على «السلوك العدواني» لـ«حزب الله» والخارجية اللبنانية لم نبلغ رسمياً بالاحتجاج اليمني

اليمن يحتج على «السلوك العدواني» لـ«حزب الله» والخارجية اللبنانية لم نبلغ رسمياً بالاحتجاج اليمني

الخميس 12 يوليو 2018 02:00 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ متابعات

 أعربت الحكومة اليمنية الشرعية عن احتجاجها على سلوك «حزب الله» اللبناني، وتصريحاته تجاه اليمن، التي وصفتها بأنها عدوانية وغير مبرَّرة.

 

وطالب وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، في رسالة وجهها إلى نظيره اللبناني جبران باسيل، الحكومة اللبنانية، باتخاذ ما تراه مناسباً لوقف «السلوك العدواني غير المبرر» للحزب «تماشياً مع سياسية النأي بالنفس، التي تحترمها وتنادي بها كل القوى اللبنانية المحبة للخير والسلام، وبما يصون ويحفظ المصالح المشتركة للبلدين».

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن الرسالة سلمها سفير اليمن في بيروت عبد الله الدعيس، أول من أمس، لمديرة المراسيم في الخارجية اللبنانية رحاب أبو زين.

 

ولوح الوزير اليماني في اتصال مع «الشرق الأوسط» قبيل مغادرته الصين، أمس، إلى تدويل الاحتجاج والتحرك صوب مجلس الأمن، تطبيقاً لما ورد في الرسالة.

 

في الأثناء، قال مصدر رسمي في الخارجية اللبنانية لـ«الشرق الأوسط» إن الخارجية لم تتبلغ رسمياً بالاحتجاج اليمني.

 

وأوضح المصدر أن وزير الخارجية جبران باسيل موجود خارج البلاد. وأشار المصدر إلى أنه لا يستطيع التعليق على رسالة «سمعناها عبر وسائل الإعلام، وعندما تصلنا بالطرق الرسمية يبنى على الشيء مقتضاه».

 

بيد أن السفير اليمني في واشنطن مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة في نيويورك الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أكد توجيه نسخة من الرسالة وتوزيعها في مجلس الأمن، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «طلبنا اعتمادها كوثيقة تثبت احتجاج الحكومة اليمنية على تصرفات (حزب الله) في اليمن، ومشاركتهم وتصريحاتهم».


{anews}