المدنية أخبار أخبار و تقارير صنعاء : الحوثيون يختطفون زوجة محمد الريمي واطفالها الثلاثة وناشطون يدعون القبائل للنكف ووزير حقوق الانسان يصف الحادثة بأنها جربمة بحق اليمنيات

صنعاء : الحوثيون يختطفون زوجة محمد الريمي واطفالها الثلاثة وناشطون يدعون القبائل للنكف ووزير حقوق الانسان يصف الحادثة بأنها جربمة بحق اليمنيات

الخميس 12 يوليو 2018 02:05 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ صنعاء

قالت مصادر خاصة في صنعاء أن مليشيات الحوثي إقتحمت منزل شقيق زوجة محمد الريمي في حي السنينة بشارع الستين بعد صلاة المغرب الليلة الماضية حيث كانت زوجة الريمي متواجده عند شقيقها بعد الحادثة التي سقط خلالها خمسه قتلى وجريحين من مسلحي الحوثي على يد زوجها دفاعا عن ماله وعرضه . 

وأضافت المصادر أن المسلحين الحوثيين اقتادوا زوجة محمد الريمي واطفالها الثلاثه وشقيقها الى مكان مجهول ، بعد فشلهم في اعتقال زوجها محمد الريمي .

هذا وكان المواطن محمدالريمي وهو صاحب محل مواد غذائيه في شارع تعز تقاطع المرور بصنعاء تعرض لعملية ابتزاز مالي من قبل الحوثيين تحت مسمى المجهود الحربي ، وحين رفض تسليم اي مبلغ اضافية قام احد الحوثيين بلطمه في وجهه ، ما دفع بالمواطن إلى أخذ سلاحه دفاعا عن ماله وكرامته وقتل خمسه من عناصر الحوثيين ممن اعتدوا عليه وارادوا نهب محله التجاري وجريحين ، ولاذ بالفرار .

وناشد ناشطون بمحافظة ريمة قبائل وأهل النخوة والشرف، بأن شرف محمد الريمي شرفنا جميعاً انصروه ينصركم الله ويرفع مقامكم ويذل هؤلاء الأنذال الذي لم يراعي المبدأ والقيم والدين والاخلاق .

ودعا ناشطون بمحافظة ربمة جميع قبائل اليمن النكف مع قبائل ريمه حول اختطاف زوجة محمد الريمي واطفالها من بيت أهلها ، وهذا عرض الناس جميعا ولا نقبل اي تلاعب بقضيه العار ، عاركم عارنا والنكف واحد .

هدا وكان وزير حقوق الانسان في الحكومة اليمنية د . محمد عسكر قال في تغريدة له أن مافعلته مليشيات الحوثي من اختطاف زوجة محمد الريمي واطفالها الثلاثة هو استمرار لجرائم مليشيات الحوثي بحق اليمنيات واليمنيين وهو انتهاك لكل الاعراف اليمنية والاخلاق الاصيلة.



{anews}