المدنية أخبار رياضة الفيفا يعلن اليوم قائمة المرشحين لجائزة الأفضل

الفيفا يعلن اليوم قائمة المرشحين لجائزة الأفضل

الاثنين 23 يوليو 2018 03:39 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ متابعات

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،اليوم الإثنين ، موعدا لإعلان قائمة الـ10 لاعبين المرشحين لجائزة الأفضل، والتي سيتم تسليمها في لندن يوم 24 سبتمبر/ أيلول المقبل.


وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن الفيفا سيمنح الجائزة بناء على إنجازات اللاعب خلال الفترة بين 3 يوليو/ تموز 2017، حتى 15 يوليو/ تموز 2018.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيفا قلص عدد المرشحين من 25 لاعبا إلى 10 فقط.

وأوضحت أنه سيتم فتح باب التصويت من يوم 24 يوليو/ تموز، وينتهي في 10 أغسطس/ آب، سواء للجائزة الخاصة بالرجال أو السيدات.

ووضع الفيفا 5 شروط بالنسبة للتصويت، إذ يسمح لقائد المنتخب بالتصويت لمدربه في جائزة أفضل مدرب، كما يمكن للمدرب والقائد التصويت للاعبي المنتخب الذي يمثلانه، بينما لن يسمح لهما بالتصويت لأنفسهما.

ويجوز للصحفيين المتخصصين المشاركة في التصويت سواء للاعبي المنتخب الذين ينتمون له، أو الفرق المشاركة في البطولات المحلية التابعين لها، فيما سيتم فتح الباب أمام الجمهور للمشاركة في التصويت على موقع الفيفا.

وقد تشهد الجائزة هذا العام، فائزا جديدا بعد نهائيات كأس العالم، عقب خروج المرشحين الدائمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من دور الـ 16 للبطولة.

المرشحون المحتملون

وبجانب رونالدو وميسي، قد تتضمن الترشيحات كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، أبطال العالم مع فرنسا، ولوكا مودريتش الفائزة بالكرة الذهبية في المونديال، ومحمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

ومن المتوقع أن تضم القائمة أيضا إيدين هازارد وإيفان راكيتيتش وكيفين دي بروين وبول بوجبا.

أما في فئة المدربين، فتصب المؤشرات لصالح ديديه ديشامب مدرب فرنسا، وزلاتكو داليتش مدرب كرواتيا، وجاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، وروبيرتو مارتينز مدرب بلجيكا.

ومن المتوقع أن تضم أيضا زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، ويورجن كلوب، مدرب ليفربول، وإيزيبيو دي فرانشيسكو، مدرب روما، بجانب إرنيستو فالفيردي، مدرب برشلونة، ودييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، وبيب جوراديولا، مدرب مانشستر سيتي.

وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو، حصل على جائزة الأفضل عن عامي 2016 و2017، بعد انفصالها عن الكرة الذهبية.

 


{anews}