المدنية أخبار أخبار و تقارير مقتل قيادي حوثي بارز والعشرات من عناصره في مواجهات مع الجيش الوطني بصعدة

مقتل قيادي حوثي بارز والعشرات من عناصره في مواجهات مع الجيش الوطني بصعدة

الجمعة 10 أغسطس 2018 08:12 مساءً
المدنية أونلاين_خاص

أفادت مصادر ميدانية في جبهة الملاحيظ عن مقتل قيادي حوثي بارز والعشرات من عناصره في مواجهات عنيفة يخوضها أبطال الجيش الوطني في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للمتمردين الحوثيين.

 

وأوضحت المصادر لـ"المدنية أونلاين" إن  القيادي الحوثي قاسم علي عقبي مهدي قتل مع عشرات من عناصره في مواجهات عنيفة يخوضها أبطال لواء العروبة بقيادة اللواء عبدالكريم السدعي في عقبة مران.

 

من جهته، أكد مراسل "قناة العربية" في اليمن، هاني الصفيان، في تغريدة نشرها على حسابه بتويتر، عن مقتل القيادي الحوثي قاسم علي عقبي مهدي وعشرات القتلى من عناصره في اشتباكات مع لواء العروبة في عقبة مران.

 

في السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، مصرع عدد من القادة الميدانيين لميليشيا الحوثي الانقلابية بغارة جوية استهدفت تجمعا في محافظة صعدة.

 

وذكر المصدر أن الغارة قتلت علي صلاح فايع، المسؤول عن التجنيد والمتهم بتدريب صغار السن وإرسالهم لجبهات القتال، ومحمد عبد الله ستين، أحد أبرز المدربين على الأسلحة والرماية، كما أصيب عدد آخر بينهم مدرب القناصة، وكنيته أبو العز المراني.

 

وكان قد قال الناطق الرسمي باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي، إن الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة الأربعاء - الخميس في مدينة جازان، وقتلت وأصابت مدنيين.


{anews}