المدنية أخبار أخبار و تقارير عدن.. ‏دورة تدريبية في مجال الاسعافات الاولية لموظفي ميناء المعلا ‏

عدن.. ‏دورة تدريبية في مجال الاسعافات الاولية لموظفي ميناء المعلا ‏

الأحد 12 أغسطس 2018 04:50 مساءً
المدنية أونلاين_عبالله الشرفي_عدن

افتتح الكابتن شفيع الحريري مديرعام الارصفة والساحات ميناء عدن، مشرف عام محطة الحاويات بالمعلا، صباح اليوم الاحد الدورة التدريبية حول الاسعافات الاولية التي تنظمها شركة عدن لتطوير الموانئ بالتننسيق مع معاهد ستانفورد للتدريب والتأهيل في ميناء المعلا. 

 

وأكد الكابتن الحريري، على أهمية اقامة مثل هذه الدورات النوعية لعمال ميناء المعلا لرفع قدراتهم في مجال الاجراءات الوقاية للسلامة المهنية اثناء العمل. 

 

مجددا حرص قيادة موانئ عدن ممثلة بالاستاذ محمد علوي امزربه الزئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لتعزيز شروط السلامة المهنية بين عمال وموظفين خاصة مايشهده ميناء من نشاط وحركة تجارية دؤوبة خلال هذه الفترة. 

 

وحث الكابتن الحريري المشاركين الاستفادة المثلى من المحاضرات والمهارات وعكس ما يتلقوه من خلال الدورة على الواقع العملي.  

 

من جانبه، أوضح الاخ خالد انور العزاني، منسق الدورة ان اعمال الدورة ستستمر لمدة خمسة ايام متواصلة بمشاركة 26 متدرب ومتدربة من موظفي وعمال ميناء المعلا ومحطة المعلا للحاويات. 

 

وأشار العزاني إلى ان الدورة تتناول موضوعات نظرية وتطبيقية حول اهمية الاسعافات الاولية وشروط المسعف والطرق المثلى للإنعاش القلبي وكيفية التعامل مع حالات النزيف والصدمة الاختناق، اضافة الى مهارة التعامل مع المصاب والتعرف على انواع الحروق وخطورتها والسموم والكسور.‏


{anews}