المدنية أخبار أخبار و تقارير «كتائب أبو العباس» تتمرد على «الشرعية» في تعز والقوات الحكومية تضرب بيد من حديد وتطردها من عدد من المواقع والأحياء

«كتائب أبو العباس» تتمرد على «الشرعية» في تعز والقوات الحكومية تضرب بيد من حديد وتطردها من عدد من المواقع والأحياء

الأحد 12 أغسطس 2018 08:55 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ تعز

قتل أربعة جنود وأصيب آخرين، الأحد 12 اغسطس/آب 2018م، بتجدد المواجهات بين قوات اللواء 22 ميكا وكتائب «أبو العباس» شرقي مدينة تعز (جنوب غربي البلاد).

مصادر عسكرية قالت لـ«مأرب برس»، ان «كتائب أبو العباس المتمردة هاجمت، صباح اليوم قوات الشرطة العسكرية في المستشفى الجمهوري، مما أدى إلى مواجهات بين الطرفين اسفرت عن مقتل جندي وجرح 3 آخرين».

وبحسب المصادر فإن «قوات اللواء 22 ميكا شنت بدورها هجوماً عنيفاً على مواقع وكتائب «أبو العباس» في المجلية والجحملية، وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من الكتائب، وأُصيب سبعة آخرين».

وتمكنت قوات اللواء 22 من استعادة السيطرة على مدرسة النجاح، حارة قريش ومدرسة أروى، واستراحة المحافظ القديمة شرقي المدينة، وطرد العناصر المتطرفة، بحسب المصادر. 

ويأتي تجدد المواجهات بين اللواء 22 ميكا والكتائب بعد يوم من تكليف رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، العميد عبده فرحان المخلافي مستشار قيادة محور تعز (أعلى سلطة عسكرية حكومية في تعز) والعميد عدنان رزيق وقائد اللواء الخامس حماية رئاسية بوقف المواجهات بين الطرفين.


{anews}