المدنية أخبار مجتمع مدني “الكويت” تسير 14 شاحنة إغاثة لليمن

“الكويت” تسير 14 شاحنة إغاثة لليمن

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 09:26 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ متابعات

قالت جمعية الهلال الاحمر الكويتي،اليوم الثلاثاء، إنها ستسير 14 شاحنة إغاثة الخميس المقبل محملة بالمواد الغذائية لصالح الشعب اليمني.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية  “كونا” عن مدير عام الجمعية عبدالرحمن العون،إن تسيير قوافل المساعدات الغذائية والانسانية الاغاثية إلى سكان (الحديدة) ياتي في اطار حرص الكويت المستمر لدعم الشعب اليمني والوقوف إلى جانبهم ورفع المعاناة عنهم.

واشاد العون بالتعاون مع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في تسيير قافلة الاغاثة مشيراإلى انها تحتوي عشرة آلاف سلة غذائية ستوزع في محافظة (الحديدة) في مناطق (الخوخه وحيس والتحيتا).

وأضاف أن الجمعية تنفذ حملات اغاثية مستمرة تستهدف تحسين الحياة المعيشية للاشقاء في اليمن عبر توزيع المساعدات الانسانية والاغاثية وتنفيذ المشاريع التنموية لمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وأشار إلى أن برامج الجمعية في اليمن والتي تسهم في استعادة دورة الحياة الطبيعية حيث كان لها أفضل الاثر في نفوس ابناء الشعب اليمني ومساعدتهم على تجاوز الظروف التي يمرون بها.

واكد العون استعداد الجمعية لتقديم كل ما من شأنه ان يحقق تطلعاتها في تحسين ظروف الاشقاء هناك وتعزيز قدرتهم على مواجهة تداعيات الظروف الراهنة.

ومنذ أربعة أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي الحوثي.


{anews}