المدنية أخبار مجتمع مدني تكريم خريجي برنامج الأنشطة الصيفية بالعاصمة عدن

تكريم خريجي برنامج الأنشطة الصيفية بالعاصمة عدن

السبت 18 أغسطس 2018 06:06 مساءً
المدنية أونلاين_بديع سلطان_عدن

نظمت مؤسسة الرسالة للتنمية الاجتماعية بعدن، اليوم السبت، حفلا ختاميا لبرنامج الأنشطة الصيفية والذي استهدفت فيه شباب محافظات "عدن - لحج - أبين" بدورات شرعية وثقافية وتنمية المهارات الذاتية والحرفية.

 

وأقامت المؤسسة الحفل برعاية عبدربه المحولي، نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، ومديرا مديريتي المنصورة ودار سعد.

 

نائب وزير التعليم الفني عبدربه المحولي، أكد أهمية التركيز على الأنشطة والدورات التي تعمل على تمكين الشباب اقتصاديا للحصول على فرص في سوق العمل, مؤكدا دعمه لأنشطة المؤسسة وكافة فعالياتها الشرعية والثقافية.

 

من جانبه، قال محمد الواسعي مدير المؤسسة، إن هؤلاء الفتيان المكرمين اليوم هم من سيحملون مسئولية تنمية وتنوير المجتمع, مثنيا على دعم ورعاية رجال الدولة لكافة مشاريع المؤسسة ودعمها.

 

وكشف الواسعي عن مشاريع جديدة للمؤسسة كافتتاح مشروع تمكين عشر أسر من ذوي الدخل المحدود وتأهيلهن إلى سوق العمل، بالإضافة إلى مشروع دعم مدرسين مكفوفين في محافظة لحج لتعليم الطلبة المكفوفين, وكذا تأهيل معلمات لتعليم الفتيات في المناطق النائية بأبين ولحج وجعولة بعدن.

 

وعن تفاصيل برنامج الأنشطة الصيفية للشباب قال هشام النورجي مدير الأنشطة بالمؤسسة، إن البرنامج احتوى على أربع دورات شرعية تخصصية استهدفت محافظات "أبين - لحج - عدن - حضرموت"، بالإضافة إلى دورات ثقافية في مجال التنمية الذاتية، الاتصال والتواصل والتخطيط الاستراتيجي، ودورات حرفية بعنوان (مهنتي بين يدي) و (يد ماهرة).

 

وشهد الحفل استعراضا لعدد من نماذج مخرجات الدورات من الطلبة, كما شهد توزيع جوائز للفائزين في المسابقات الثقافية وتكريم المتفوقين.


{anews}