المدنية أخبار أخبار و تقارير الارياني: إجبار ميليشيا الانقلاب مصرف الكريمي بوقف صرف مرتبات الحديدة جريمة وسياسة افقار واذلال للمواطن

الارياني: إجبار ميليشيا الانقلاب مصرف الكريمي بوقف صرف مرتبات الحديدة جريمة وسياسة افقار واذلال للمواطن

الثلاثاء 21 أغسطس 2018 12:36 صباحاً
المدنية أونلاين_متابعات

أعتبر وزير الإعلام الدكتور معمر الارياني قيام ميليشيا الحوثية إجبار مصرف الكريمي وقف صرف مرتبات ست مديريات في محافظة الحديدة بالجريمة الوحشية وهمجيتها وانتهاجها سياسة التجويع والافقار والتذليل بحق المواطن.

 

وغرد الارياني في تويتر قائلا: "وفاء بالتزاماتها أمام الموظفين في كافة المناطق المحررة، قامت الحكومة بتوريد مرتبات موظفي ست مديريات في محافظة الحديدة عبر مصرف الكريمي، قبل أن تتدخل الميليشيا الحوثية وتجبر المصرف على وقف صرف تلك المرتبات وتغلق المصرف امام الموظفين وتمنعهم من استلام مرتباتهم رغم حلول عيد الاضحى".

 

‏وأضاف في تغريدة أخرى "ما قامت به الميليشيا الحوثية الإيرانية من إغلاق لمصرف الكريمي في مديريات محافظة الحديدة بقوة السلاح، ومنع الموظفين من استلام مرتباتهم  بالرغم من ظروفهم المعيشية الصعبة، جريمة تؤكد وحشية هذه العصابة وهمجيتها وانتهاجها سياسة التجويع والافقار والاذلال بحق المواطنين".

 

يذكر أن ميليشيا الحوثي أجبرت مصرف الكريمي على وقف صرف المرتبات المحولة من الحكومة الشرعية لموظفي محافظة الحديدة.

 

وكانت الحكومة قد عززت الكريمي بمرتبات كافة موظفي المكاتب التنفيذية لشهري يونيو ويوليو في المديريات المحررة وهي الخوخة وحيس والدريهمي والحوك والحالي والميناء، إضافة إلى موظفي مكتب التعليم الفني والتدريب المهني.


{anews}