المدنية أخبار فكر وأدب فرقة خليج عدن وشركة عدنيوم برودكشن تقيم أربعينية الفقيد هشام حمادي

فرقة خليج عدن وشركة عدنيوم برودكشن تقيم أربعينية الفقيد هشام حمادي

السبت 22 سبتمبر 2018 03:58 مساءً
المدنية أونلاين_خاص

أقيم صباح اليوم السبت أربعينية الفقيد هشام حمادي عضو فرقة خليج عدن المسرحية في قاعة ليلتي بالمعلا بالعاصمة عدن، حيث تخلل التأبين معرضًا للصور تبرز أعمال الفقيد التي قام بها اثناء مسيرته الفنية ومن ثم بدئت فقرات التأبين الذي قدمه الفنان الكبير فؤاد هويدي.

 

افتتح التأبين بأيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة مدير الثقافة الأستاذ " محمد عبدالله حسين" تحدث فيها عن الدور الذي قام به الفقيد هشام في الجانب الثقافي المسرحي والتلفزيوني خلال العقد الماضي.

 

والقى والد الفقيد هشام الحمادي كلمة كان فحواها الشكر والعرفان لأصدقاء الفقيد الذين يخلدون ذكرى هشام الحمادي ولم ينسوه ومازالو يحاولون إحياء ذكراه.

 

وثم تحدث الفنان التشكيلي "منصور قاسم " وضرب مثال بأن رغم صغر سن الفقيد الذي لم يتحاوز الثلاثين لكن أعماله خالده في الذاكرة وسيبقى قدوة لكل شباب عدن المبدعين.

 

وحيث كانت كلمة المخرج العدني "عمرو جمال" ومؤسس فرقة خليج عدن هي الأبرز ذكر فيها مسيرة النجاح للفقيد هشام قائلا " هشام لم يمت بل هو معنا في كل مكان وسبقى حيًا في قلوبنا ولن ننساه ابدًا ، وأشار في حديثة ان عدن فقدت رمزًا وعمودًا من أعمدة الفن والثقافة والإبداع لن يعوض، كون هشام وابداعة لن يتكرر ، ومن الصعب فراقة ونسيانه ".

 

وثم تكريم أسرة الفقيد بدرع تذكاري مقدم من رفقاء درب الفقيد في فرقة خليج عدن وشركة عدنيوم برودكشن تخليدًا لذكراه العطره و ابداعه المتفاني.

 

وفي ختام الأربعينية ثم عرض فيلم وثائقي قصير يحكي قصة الفقيد "هشام الحمادي" ومسيرته الفنية و مواقفة التي دائما ماكانت تزرع البهجة والسرور في أوساط كل من عمل معه وعرفه.

 

الجذير بالذكر أن الفقيد "هشام حمادي" وافته المنيه بحادث مروري أليم في تاريخ 14/أغسطس هذا العام في محافظة أبين أثناء توجهه إلى مدينة حضرموت برفقة زميله ..

رحم الله الفقيد والهم أهله ودويه ومحبيه الصبر والسلوان وأنا لله وأنا اليه راجعون.


{anews}