المدنية أخبار من حولنا إيران: مقتل 25 بينهم 12 من الحرس الثوري في هجوم على عرض عسكري

إيران: مقتل 25 بينهم 12 من الحرس الثوري في هجوم على عرض عسكري

السبت 22 سبتمبر 2018 09:34 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ متابعات

ذكرت وكالات أنباء إيرانية رسمية أن مسلحين أطلقوا النار على عرض عسكري في جنوب غرب إيران، اليوم السبت وقتلوا 25 شخصا نصفهم تقريبا من الحرس الثوري، في أحد أسوأ الهجمات على هذه القوات.
ونقلت وكالة رويترز عن التلفزيون الرسمي، قوله، إن الهجوم، الذي سقط فيه أيضا أكثر من 60 مصابا، استهدف منصة احتشد فيها المسؤولون بمدينة الأهواز لمتابعة حدث يقام سنويا بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية الإيرانية التي دارت من عام 1980 إلى عام 1988.

وأعلنت حركة معارضة تنتمي للعرقية  في إيران، وتدعى منظمة المقاومة الوطنية الأحوازية، مسؤوليتها عن الهجوم. وتسعى المنظمة لتأسيس دولة مستقلة في إقليم خوزستان الغني بالنفط.

وأعلن أيضا تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم. ولم تقدم أي من الجماعتين دليلا يثبت ما أعلنتاه. وقُتل المهاجمون الأربعة جميعا.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن مصدر مسؤول لم تذكر اسمه قوله ”هناك عدد من الضحايا غير العسكريين بينهم نساء وأطفال جاؤوا لمشاهدة العرض“.

وقال البريجادير جنرال أبو الفضل شكارجي، وهو متحدث كبير باسم القوات المسلحة الإيرانية، إن المهاجمين خبأوا الأسلحة في منطقة بالقرب من طريق العرض العسكري قبل عدة أيام من الهجوم.


{anews}