المدنية أخبار أخبار و تقارير مسؤول حكومي يوضح حقيقة الإفراج عن أبناء واقرباء عفاش من سجون ميليشيا الانقلاب

مسؤول حكومي يوضح حقيقة الإفراج عن أبناء واقرباء عفاش من سجون ميليشيا الانقلاب

الأحد 23 سبتمبر 2018 01:03 صباحاً
المدنية أونلاين_خاص

نفى وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر بن مطهر الارياني صحة الأنباء التي تتحدث عن الإفراج عن أبناء واقرباء الرئيس السابق علي صالح من سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

 

وغرد الوزير الارياني على تويتر قائلا: جميع أبناء واقرباء الرئيس السابق صالح ما زالوا مختطفين في معتقلات ‎#المليشيا_الحوثية، ولا صحة للانباء التي تتحدث عن الافراج عنهم، كما لا ينبغي أن يكون هذا الملف مادة للمزايدة السياسية وتضليل الرأي العام، معتبرا أن الموضوع انساني في المقام الاول لمواطنين يمنيين ذنبهم انهم ابناء رئيس دولة سابق.

 

وأضاف: ‏الافراج عن ابناء واقرباء الرئيس السابق على عبدالله صالح المختطفين منذ انتفاضة ديسمبر الماضي قرار بيد المليشيا الحوثية وحدها وانتقالهم خارج مناطق سيطرة المليشيا يمكن ان يتم "برا" كما حدث سابقاً، ولا ينبغي تسويقه كعقبة أو مبرر للجريمة أو مسوغا لعدم الافراج عنهم واستمرار اعتقالهم.

 

وأكد وزير الإعلام ‏ان ملف الافراج عن كافة المعتقلين في سجون ‎#المليشيا_الحوثية أولوية بالنسبة للرئيس هادي والتحالف، مشيرا إلى أن توجيهات فخامة الرئيس ‎#هادي لوفده المفاوض في جنيف اعتبار قضية الافراج عن اقرباء رئيس الجمهورية السابق أولوية تأكيد على هذا الموقف والنهج الثابت،رغم التلاعب الحوثي بالملف وتضليل الرأي العام.

 

‏واختتم الوزير الارياني سلسلة تغريداته بالقول: ‏تنفيذا لتوجيهات الرئيس هادي فإن الحكومة ملتزمة بالعمل على الافراج عن كافة المختطفين السياسيين وفي مقدمتهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي واللواء فيصل رجب واللواء ناصر منصور هادي والاستاذ محمد قحطان، وكافة المعتقلين السياسيين والاعلاميين والنشطاء في سجون ‎#المليشيا_الحوثية.


{anews}