المدنية أخبار مجتمع مدني ينابيع الخير تدشن المخيم المجاني لعمليات العيون بتعز

ينابيع الخير تدشن المخيم المجاني لعمليات العيون بتعز

الأحد 14 أكتوبر 2018 12:33 صباحاً
المدنية أونلاين_خاص

دشنت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية مرحلة الفحص والمعاينة للمخيم المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات تحت شعار (حملة إبصار) في مستشفى الأهدل التخصصي لجراحة العيون.

 

يأتي هذا المخيم بتمويل من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت الشقيقة بالتنسيق من السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التخطيط والتعاون الدولي وتحت إشراف مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز.

 

وقال رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشيخ توفيق محمد حسين: أن هذا المشروع يأتي ضمن تدخلات جمعية النجاة الخيرية نظرا للوضع الاستثنائي الذي يعيشه أبناء اليمن، حيث تم التدخل في عدد من المجالات خصوصا مجال الغذاء والمياه والصحة.

 

من جانبه عبر الأستاذ عبدالرؤوف اليوسفي مدير مكتب مؤسسة ينابيع الخير فرع تعز عن أهمية المشروع وقيامه في تعز لحاجة المحافظة لمثل هذه الحملات الطبية، مضيفا أن هذا المشروع سيستهدف ٤٠٠ حالة، مؤكدا استمرار مرحلة المعانية حتى اكتمال العدد.

 

الجدير بالذكر أن المؤسسة تقوم بتنفيذ مخيم مماثل في محافظة الحديدة لعدد 150 حالة بتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية، كما سيتم تنفيذ مخيمات أخرى في محافظة صنعاء ومحافظة لحج، كما نفذ هذا المخيم مطلع العام الحالي في محافظة عدن وحضرموت ضمن (حملة ابصار 1).


{anews}