المدنية أخبار أخبار و تقارير رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد عدد من السفراء المعتمدين لدى اليمن

رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد عدد من السفراء المعتمدين لدى اليمن

الخميس 18 أكتوبر 2018 05:04 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ متابعات

تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح الْيَوْم أوراق اعتماد كل من السفير الصيني كانغ يونغ وسفير المملكة المتحدة مايكل أرون والسفير اليوناني ايوانيس تاجيس والسفير البحريني حمود آل خليفه والسفيرة الألمانية كارولا مولر هولتميير والسفير اللبناني هادي جابر والسفير التونسي لطفي بن قايد .

وعقب تسلم أوراق الاعتماد التقى فخامة الرئيس بالسفراء المعتمدين لدى اليمن كل على حده .. مؤكدا على التوجيه بتذليل مهامهم لما من شأنة تفعيل وتعزيز العلاقات المشتركة التي تجمع اليمن ببلدانهم الصديقة والشقيقة .

وتطرق فخامة الرئيس إلى جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالشأن اليمني في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن لافتا الى أهمية تفعيل وتعزيز جوانب التعاون المثمرة بين اليمن ودولهم في مختلف المجالات .

وقدم فخامة الرئيس خلال اللقاء صورة موجزة لواقع اليمن الراهن والمحطات التي مر بها منذ انقلاب ميليشيا الحوثي الايرانية على عملية التحول في اليمن والنكوص عن توافق الشعب اليمني خدمة لاهداف ومطامع دخيله.. ناقلا تحياته الى ملوك و رؤساء وقادة بلدانهم .

فيما نقل السفراء تحيات قيادات بلادهم لفخامة الرئيس .. مؤكدين على بذل قصار جهودهم للارتقاء بعلاقات بلدانهم مع اليمن وتفعيل مجالات التعاون على مختلف الصعد لمصلحة الجميع .. مثمنين مواقف و جهود قيادة اليمن الشرعية التواقة للسلام والأمن والاستقرار المرتكز على المرجعيات وقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار2216.

وهنأوا رئيس الحكومة الجديد على الثقة التي منحها إياه فخامة الرئيس في ادارة الحكومة في المرحلة الراهنة.

حضر تسليم أوراق الاعتماد رئيس الوزراء معين عبدالملك ووزير الخارجية خالد اليماني ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.

 

 


{anews}