المدنية أخبار فكر وأدب رئيس الهيئة العامة للبيئة يناقش في باريس كيفية بقاء سقطرى على قائمة التراث العالمي

رئيس الهيئة العامة للبيئة يناقش في باريس كيفية بقاء سقطرى على قائمة التراث العالمي

الخميس 22 نوفمبر 2018 11:26 مساءً
المدنية أونلاين_خاص

التقى رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور عبدالقادر محمد الخراز اليوم لجنة التراث العالمي برئاسة د. ندى الحسن والسيدة Alcira _ ناقش الطرفان  العديد من القضايا المتعلقة مجال البيئة في بلادنا وفي طليعتها تنفيذ قرارات لجنة التراث العالمي لابقاء سقطرى على قائمة المواقع العالمية لقائمة التراث العالمي. 

 

وقال الدكتور عبدالقادر الخراز رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة أن اللقاء الذي عقد بمبنى اليونسكو بباريس يهدف إلى مناقشة الاستعداد للمهمة المقرة في الاجتماع الأخير للجنة التراث في البحرين والذي سيتم من خلاله تشكيل فريق دولي لتقييم الوضع بجزيرة سقطرى ومهام الفريق خلال الفترة المقررة للمهمة..

 

كما سيضمن تنفيذ قرارات لجنة التراث العالمي للاستعداد للمهمة والعمل مع اللجنة يد بيد للحفاظ على التنوع الحيوي بسقطرى لابقاءها على قائمة التراث العالمي ومشاركة هيئة البيئة في كل ما يتعلق بالاعداد لمهمة الفريق الدولي الذي تم تحديد موعد مبدئي لزيارة  سقطرى في مارس 2019م. 

 

وأشار أن الطرفان ناقش الوضع الحالي للجزيرة واهمية انجاز المهمة والتي سيعقد بعدها لقاء فني يناقش تقرير اللجنة لوضع سقطرى على قائمة التراث وما تتعرض له الجزيرةمن اثار التغير المناخي المتمثلة بالاعاصير.


{anews}