المدنية أخبار مجتمع مدني مؤسسة مكافحة السرطان بعدن تفتتح العيادة الوردية المجانيه لمكافحة سرطان الثدي بلحج

مؤسسة مكافحة السرطان بعدن تفتتح العيادة الوردية المجانيه لمكافحة سرطان الثدي بلحج

الاثنين 26 نوفمبر 2018 09:26 مساءً
المدنية أونلاين_خاص

اقيم صباح اليوم بمدينة الحوطة بمحافظة لحج حفل افتتاح العيادة الوردية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في المحافظة والذي اقامته المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عدن، بحضور اللواء أحمد التركي محافظ لحج ووكلاء المحافظة.

 

 وقال نائب مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن  أ. إبراهيم احمد في كلمته عقب ترحيبه بجميع الحاضرين معلنآ افتتاح العيادة الوردية المجانية لمكافحة سرطان الثدي أن المؤسسة بعد جهود متواصلة استمرت عامين لنرى الآن هذا المشروع اليوم واقعا في اطار عزمنا المتواصل في تنفيذ المشاريع.

 

وأوضح نائب مدير المؤسسة بأن العيادة الوردية تنشر الأمل والتفاعل بين المستفيدات من خدمات العيادة، مع تاكيدنا على استمرارية عملنا وعزمنا لمتابعة حالات السرطان ومكافحته ايضآ.

 

واختتم كلمته بتوجيه كلمة شكر لقيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة بمحافظة لحج على تسهيلاتها ومساعدتنا في إقامة العيادة، وكما نوجه شكرنا لسكان لحج الطيبين.

 

شارك في حفل الإفتتاح أطفال وطلاب جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة لحج في تقديم لوحة صامتة بعنوان "حين أتالم" مع عرض فقرة فنية إنشادية راقصة قدمها أطفال فئة الصم والبكم، إلى جانب حضور أطفال ومعلمي مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

كما شهد الحفل أداء مسرحي بعنوان "وجع أمراة" مع إداء انشودة السرطان من طلاب مدرسة الامل -وكذا فقرة تراثيه لحجية للاستاذ/احمد فضل.

 

وعقب الحفل تم افتتاح العيادة الوردية بمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة معلنآ ابتداء العمل فيها.

 

حضر الحفل عدد من مدراء العموم لمحافظة لحج وممثلي مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الاجتماعية والناشطين. 

 

الجدير بالذكر ان العيادة الوردية بلحج ستقدم خدماتها الصحية مجانا، وهي العيادة الثاني التي تم افتتاحها بعد العيادة التي تم انشائها في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن.


{anews}