المدنية أخبار مجتمع مدني عدن: تواصل مشروع توزيع المساعدات المالية على الأسر النازحة بالبريقة

عدن: تواصل مشروع توزيع المساعدات المالية على الأسر النازحة بالبريقة

السبت 08 ديسمبر 2018 11:38 مساءً
المدنية أونلاين_بديع سلطان_عدن

تواصل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لليوم الثاني توالياً، تنفيذ مشروع المساعدات النقدية لنازحي محافظات الحديدة، تعز وصنعاء، المتواجدين في مديرية البريقة، بعدن، بالشراكة مع جمعية طفولة السلام.

 

المسئول الإعلامي للجنة الدولية للصليب الأحمر، مكتب عدن، علاء عصام، قال: إن المشروع عبارة عن توزيع مبالغ مالية لنحو 1500 أسرة نازحة، أغلبهم من محافظة الحديدة، ومجموعة من محافظتي تعز وصنعاء، ممن نزحوا إلى مديرية البريقة.. ويهدف المشروع إلى توزيع مبلغ 73 ألف ريال لكل أسرة؛ لتغطية الاحتياجات الأساسية للأسر النازحة، كما يأتي المشروع انطلاقاً من المسئولية الإنسانية للصليب الأحمر تجاه هذه الأسر التي فرت من مناطقها ولا تملك أي أموال لمواجهة أعباء الحياة.

 

مشيراً إلى أن التوزيع بدأ الخميس الماضي، وسيستمر أسبوعياً كاملاً، في مرحلته الأولى التي دشنت بمديرية البريقة بما فيها مدينة إنماء، على أن تنتقل مراحل المشروع إلى مديرية دار سعد واستهداف النازحين فيها بما في ذلك مناطق المصعبين والمدينة الخضراء.

 

وثمن عصام جهود جمعية طفولة السلام بالبريقة التي ساهمت بشكلٍ فاعل في تسجيل الأسر النازحة المستحقة، وتذكيرهم بأهمية الحضور مع وثائقهم لإثبات هوياتهم.. مشيداً بتعاون مدير عام مديرية البريقة ومسئول مخيمات النازحين في المديرية.

 

من جانبها أكدت مديرة جمعية طفولة السلام، نوال علي محمد، في تصريحٍ خاص، أن من مجالات عمل الجمعية الاهتمام بالنازحين والأرامل والأيتام والأسر الفقيرة، بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر 

 

مشيرةً إلى أن الجمعية قامت بعملية مسح الأسر النازحة من محافظة الحديدة، لتوفير مبالغ مالية تساعدهم على سبل العيش.. مثمنةً جهود الأمين العام للجمعية دنيا ياسين في النزول الميداني وعمليات مسح الأسر المستحقة، والتي تهدف إلى تحسين ظروف النازحين المتواجدين في مديرية البريقة.

 

يذكر أن مديرية البريقة تحتضن أكبر تجمعات للنازحين في محافظة عدن، والقادمين من المحافظات الشمالية، وتحديداً من نازحي الساحل الغربي لليمن.


{anews}