المدنية أخبار مجتمع مدني وقفة احتجاجية لموظفي ضرائب عدن للمطالبة بتنفيذ مطالبهم الحقوقية والقانونية

وقفة احتجاجية لموظفي ضرائب عدن للمطالبة بتنفيذ مطالبهم الحقوقية والقانونية

الخميس 27 ديسمبر 2018 06:06 مساءً
عدن – خاص – من حلمي حسن :

نفذ العشرات من موظفي مكتب الضرائب بالعاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ المطالب الحقوقية والمشروعة عقب استمرار مماطلة الجهات المختصة في تنفيذها.

وخلال الوقفة رفع  الموظفون عدد من الشعارات المطالبة برفع الظلم الذي وقع عليهم ومورس ضدهم طيلة السنوات المنصرمة  وتنفيذ مطالبهم الحقوقية والمشروعة.

وقالت نقابة مكتب ضرائب عدن في بيانا صادر عنها " انها تلقت وعود من قبل جهات مسؤولة بمختلف الأطر الا انها لم تنفذ حتى اللحظة  رغم صدور توجيهات من نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الذين اكدوا  بضرورة  متابعه الموضوع  وتنفيد المطالب وتكليف الجهات بالتنقيذ.

وتمثلت المطالب المشروعة والقانونية والتي اقرت بمحاضر مع لجان موكلة من قبل رئيس المصلحة ونائب وزير المالية والمحافظة بتثبيت المتعاقدين كونهم يمثلون الركيزة الاساسية نتيجة لخدمتهم الطويلة ومعالجة تدني رواتب موظفي الضرائب من خلال اعداد هيكل خاص بمبلغ 100000ريال فوق الراتب كونهم من الروافد الأساسية في ميزانية الدولة والذي يسهم في رفع الإيرادات .

كما طالب الموظفون باستعادة التأمين الصحي الذي كان يحصل علية الموظفين للتخفيف من تكاليف المرض وصرف العلاوة السنوية للعام 2012 وبأثر رجعي والتي لم يحصلوا عليها بينما صرفت للمرافق الأخرى وكذا مكاتب الضرائب في المحافظات الأخرى وأيضا استعادة مصرحات المكتب لعام 2014 ومنها بدل الانتقال والعمل الإضافي .

وناشد الموظفين خلال وقفتهم الجهات المسؤولة والحكومة الشرعية الى الالتفات لقضيتهم وتنفيذ مطالبهم المشروعة ومحاربة الفساد والفاسدين والتهريب الضريبي الذي يسهم في تعطيل المطالب وتأخير الحقوق .

ويأتي هذا التصعيد عقب شهر من إعلان الإضراب الذي أعلنت عنه الضرائب في عدن مطلع الشهر الجاري والذي ابتدأ برفع الشارات الحمراء تم الإضراب ساعة في اليوم ثم الإضراب الكلي ومؤخراً اعقبه رفض التعامل مع كبار المكلفين.

 

 


{anews}