المدنية أخبار رياضة أوزبكستان تهزم عُمان واليابان تحبط مفاجأة تركمانستان

أوزبكستان تهزم عُمان واليابان تحبط مفاجأة تركمانستان

الخميس 10 يناير 2019 04:58 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ متابعات

انتزع منتخب أوزبكستان فوزا غاليا 2-1 على نظيره العماني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم والمقامة حاليا بالإمارات. ودفع المنتخب العماني ثمن المستوى المتوسط لحارس مرماه فايز الرشيدي الذي يتحمل مسؤولية كبيرة في الهدفين وخاصة الهدف الثاني. وبهذا، حصد المنتخب الأوزبكي أول ثلاث نقاط له في المجموعة واحتل المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف نظيره الياباني. وأنهى المنتخب الأوزبكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله عادل أحمدوف من ضربة حرة في الدقيقة الـ34 بعد أداء متكافئ من الفريقين على مدار هذا الشوط.

 

ولكن المنتخب العماني فرض سيطرته بشكل شبه مطلق على مجريات اللعب وسجل هدف التعادل عن طريق البديل محسن صالح الغساني في الدقيقة الـ72 قبل أن يحرز البديل إلدور شوموردوف هدف الفوز لأوزبكستان في الدقيقة الـ86 بعد أربع دقائق فقط من نزوله. وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد إيجور كريمتس مدافع أوزبكستان بعدما أسقط مهاجم عمان أرضا ليمنعه من الدخول إلى منطقة الجزاء والانفراد بالحارس.

وفي لقاء آخر أحبطت اليابان مفاجأة تركمانستان وهزمتها بصعوبة بالغة 3-2 الأربعاء في ملعب آل نهيان في أبوظبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة. وتقدمت تركمانستان بهدف أرسلان مراد أمانوف، لكن اليابان ردت بثلاثة أهداف سجلها يويا أوساكا وريتسو دوان، قبل أن تضع تركمانستان منافستها تحت الضغط في الدقائق الأخيرة بعدما قلصت الفارق عبر أحمد أتاييف (من ركلة جزاء).

 

وقال قائد اليابان مايا يوشيدا “حققنا بداية مخيبة وصعبنا الأمور على أنفسنا. لقد فاجأونا بحق. لأكون صريحا لم تكن لدينا معلومات كافية عنهم”. وأضاف مدافع ساوثهامبتون الإنكليزي “عندما دخلت ركلة الجزاء اعتقدت أننا قد نقع في مشكلة.. لعبنا أفضل في الشوط الثاني، لكن لسنا راضين عن الأداء”.

 

بدوره، قال مدرب تركمانستان يازغولي هوجاغلدييف “فوجئت بالطريقة التي لعبنا بها في الشوط الأول. خرجنا عن المسار قليلا في الثاني، لكن لم نفقد الأمل بعد. سنقدم كل شيء في المباراتين التاليتين”.

 

وعلى رغم أن هاجيمي مورياسو مدرب اليابان شدد في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة على ضرورة عدم الاستهانة بتركمانستان بعدما شهدت البطولة عدة مفاجآت أبرزها خسارة أستراليا حاملة اللقب أمام الأردن، وعانت كوريا الجنوبية قبل الفوز على الفلبين، إلا أن فريقه وقع بالفخ عينه، بعدما كان منافسه الأكثر خطورة في الشوط الأول.


{anews}