المدنية أخبار فكر وأدب بمشاركة كندش وفضل محمود.. إقامة حفل تأبين المخرج المسرحي عبدون بلحج

بمشاركة كندش وفضل محمود.. إقامة حفل تأبين المخرج المسرحي عبدون بلحج

الاثنين 14 يناير 2019 09:52 مساءً
المدنية أونلاين_عدنان سعيد_خاص

أُقيم صباح اليوم الاثنين بقاعة مكتب الثقافة بعاصمة محافظة لحج "الحوطة" حفل تأبين المخرج المسرحي صلاح سالم عبدون.

 

وشارك في الحفل الاستاذان كندش وفضل محمود، حيث عبر الأخير وهو منسق مكتب التربية والتعليم لحج لدى منظمة اليونيسيف، عن حزنه لوفاة أحد طلابه المبدعين الذي كان ضمن كوكبة من خيرة الطلاب بمدرسة الشهيد شائف مسعد، "حاليا" 26 سبتمبر الخداد.

 

وأضاف "أشعر بالحزن لرحيل هذا الفنان المسرحي رحمة الله عليه فقد عاش عزيز النفس واشتغل في حمل الطوب نظراً لظروفه المعيشية الصعبة، راجيا أن تُحظى أسرة الفقيد بالرعاية والاهتمام من قبل الجهات المسئولة". 

 

المخرج المسرحي صلاح سالم عبدون هو شقيق الممثل المسرحي المعروف عيدروس عبدون وهو من مواليد 1963م قرية الخداد مديرية تبن، حاصل على شهادة الدبلوم في مجال المسرح من معهد الفنون الجميلة بعدن ثم ابتعث للدراسة في بلغاريا وتحصل على شهادة الماجستير بإمتياز في مجال الاخراج المسرحي، متزوج وله ولدان أحدهما جمال توفاه الله فجر السبت 2018/11/17م. 

 

هذا وألقى عدد من زملاء ومحبي الفقيد من نجوم المسرح والتمثيل كلمات عبّروا خلالها عن حزنهم بفقدان احد المخرجين المتميزين في مجال الإخراج المسرحي.. كما تم عرض ريبورتاج متلفز استعرض مشوار حياة الفنان المسرحي صلاح عبدون. 

 

شارك في حفل التأبين عدد من القيادات في السلطة المحلية بالمحافظة يتقدمهم الأستاذ حسن كندش مدير مكتب المحافظ والأستاذ سعدان اليافعي مدير إدارة الإعلام بالمحافظة والاخ احمد فضل ناصر مدير مكتب الثقافة بالمحافظة والأستاذين عبدالله شمل ومحفوظ الكيله مديرا إدارتي التربية والتعليم بالحوطه وتبن وكذلك عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومدراء المدارس والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني ونجوم المسرح ومحبي وذوي الفقيد. 

#الإعلام_التربوي


{anews}