المدنية أخبار من حولنا أمريكا: توقف الملاحة في مطار نيوآرك بسبب طائرة دون طيار

أمريكا: توقف الملاحة في مطار نيوآرك بسبب طائرة دون طيار

الأربعاء 23 يناير 2019 08:22 مساءً
المدنية اونلاين ـ‘ متابعات

أوقف مطار نيوآرك الدولي، في شمال ولاية نيوجيرسي، قرب نيويورك، حركة الطيران 30 دقيقة تقريباً، بعد رصد طائرة دون طيار على ارتفاع شاهق، وعلى بعد 22 كيلومتراً من المنطقة، حسب ما أفادت به السلطات.

وأفادت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية بأن طاقم طائرتين كانا متجهتين نحو نيوآرك أفادا بوجود طائرة دون طيار على ارتفاع 1000 متر فوق مطار تيتروبو بنيوجيرسي، وتمنع الإدارة الاتحادية تحليق هذه الطائرات لأكثر من 120 متراً، ومسافة تقل عن 8 كيلومترات من أي مطار.

وبعد توقف 30 دقيقة، أعاد مطار نيوآرك، الذي يخدم مدينة نيويورك، حركة الطيران، ورغم توقف الحركة، بقيت الطائرات المتجهة إلى نيوجيرسي في مطاراتها الأصلية، لإعداد خط سير الرحلات الجوية من جديد، وفق إفادة أحد مسؤولي مطار نيوارك.

وتأخرت 20 رحلة جوية من أصل 60، كان مخططاً لها الهبوط بين السادسة والسابعة مساءً بالتوقيت المحلي، بينما ألغيت 4 رحلات.

وفي 20 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، تعرض مطار غاتويك، الثاني في المملكة المتحدة بعد هيثرو، للفوضى بعد ظهور طائرتين دون طيار قرب المدرج، ما تسبب في تعليق إقلاع وهبوط، أكثر من 240 رحلة، مؤثراً بذلك على آلاف الركاب.

وقال وزير الدفاع البريطاني غارفين ويليامسون: "نتيجة لذلك، يجب أن تحظى جميع مطارات المملكة المتحدة بتكنولوجيا لمنع الحوادث المتعلقة بالطائرات دون طيار".


{anews}