المدنية أخبار مجتمع مدني مستشفى الأمل لعلاج الأورام يحتفل باليوم العالمي لمرضى السرطان

مستشفى الأمل لعلاج الأورام يحتفل باليوم العالمي لمرضى السرطان

الاثنين 04 فبراير 2019 10:15 مساءً
المدنية أونلاين_خاص

بالتعاون ودعم من مؤسسة النشء الجديد، أحتفل اليوم الاثنين مستشفى الأمل لعلاج الأورام بالعاصمة المؤقتة عدن باليوم العالمي لأمراض السرطان. 

 

وقالت الدكتورة إشراق السباعي وكيل مساعد وزارة الصحة والسكان نحن اليوم نحتفل باليوم العالمي لمرض السرطان وهو تذكير لكل الجهات ذات الاختصاص وذات العلاقة بأن تقدم الدعم لمستشفى الأمل لعلاج الأورام بمديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وأضافت السباعي أن هذا العام وضمن الخطط التي وضعته وزارة الصحة والسكان سيكون هناك جانب واهتمام خاص لهذه الشريحة حيث كان من السابق لا يوجد أي دعم من المنضمات الدولية بشكل عام.

 

وتابعت السباعي أن المرضى لا يقدرون على شراء الجرعات الكيماوية لإنها باهظة الثمن إضافة إلى أننا نفتقر إلى الجهاز الإشعاعي فالجهاز الإشعاعي الوحيد الذي في صنعاء ومع استمرار الحرب يجد المواطن صعوبة في الوصول والسفر إلى صنعاء.

 

وتمنت السباعي أن تكون هناك لفتة إنسانية من دولة رئيس الوزراء معين الدكتور عبدالملك وأن يوجه من ضمن خطته لهذا العام 2019 بشراء هذا الجهاز الذي أثقل كاهل المرضى إضافة إلى لفتة صحيحة لمستشفى الأمل لعلاج الأورام وأن تتحقق النقاط التي وضعها وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم لانتشال مرضى السرطان وخاصة انه من ضمن النقاط الأخيرة الذي استعرضنا في الموازنة كان من ضمنها شراء الجهاز الإشعاعي. 

 

من جانب أخر، قال الدكتور أحمد راوح مدير مستشفى الأمل لعلاج الأورام عدن إن المركز مستمر في عمله وقدمنا الخدمة العلاجية لأكثر من خمسة ألف مريض ومريضة وهناك عدد الحالات التي شفيت تتجاوز 100 حالة.

 

وأضاف راوح  إننا في المركز نقدم علاجنا لكافة المرضى من المحافظات اليمنية وخاصة للمناطق المتأثرة بالحرب ك تعز والحديدة وهم من المرضى الأساسين في المركز وفي نفس الوقت نعاني من شحت الإمكانيات وشحت الدواء نتيجة لتزايد عدد المرضى في المركز في العام الماضي وهذا العام.

 

وتخلل الحفل فقرات غنائية وتوزيع هدايا للمرضى ووجبة غداء جماعي لكل المرضى والعاملين في المركز.


{anews}