المدنية أخبار رياضة بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة.. اختتام فعالية بطولة الشطرنج للفتيات بلحج

بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة.. اختتام فعالية بطولة الشطرنج للفتيات بلحج

الأربعاء 06 فبراير 2019 11:46 مساءً
المدنية أونلاين_عدنان سعيد_لحج

حضر الأخ خالد صالح حسن وكيل وزارة الشباب والرياضة والأخ وجدان الشعيبي مدير مكتب وزير الشباب والرياضة حفل اختتام فعالية البطولة التنشيطية لفتيات المدارس في لعبة الشطرنج التي أقيمت صباح اليوم بمجمع السعيد التربوي للبنات بمنطقة صبر مديرية تبن والتي نظمها مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بمشاركة مكتبي التربية في عدن وأبين.

 

وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ألقى كلمة في حفل الإفتتاح رحب فيها بالمشاركين في البطولة، معبراً عن سعادته بإقامة هذه المسابقة بالتنسيق بين المحافظات الثلاث ضمن برامج مشتركة ستشمل مستقبلاً ألعاباً ومسابقات أخرى.

 

وقال الدكتور الزعوري أن بطولة الشطرنج للفتيات تقام لأول مرة على مستوى المحافظات، موجهاً شكره لمدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية محمد البرحي لجهوده المخلصة في تفعيل الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تسهم في تعزيز وتطوير العملية التعليمية والتربوية.

 

من جهته أشاد نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بلحج سمير عبد السلام دبأ بمستوى التنسيق بين مكتبي التربية والرياضة لدعم الأنشطة الرياضية المختلفة التي تنفذها إدارة الأنشطة بمكتب التربية، منوهاً أن هذه المسابقة تعد بادرة إيجابية يتبناها مكتب التربية والتعليم في لحج لأول مرة منذ عقود.

 

من جهته أعرب خالد هيثم مدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية عدن عن ارتياحه للمسابقة وكذا مجمل النشاط الرياضي الفاعل الذي قال أن محافظة لحج تتميز به عن غيرها من المحافظات.

 

هذا وقام مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد الزعوري بقص الشريط وعمل النقلة الأولى ايذاناً ببدء المسابقة.

 

وشاركت أربع فتيات من كل محافظة يمثلن التعليم الأساسي والثانوي في المحافظات الثلاث حيث مثل لحج اللاعبات سحاب محمد صالح وأشجان سعيد ناصر  وأبرار ياسر فضل وآية أمير فضل.

 

وأسفرت النتائج في الجولات الثلاث عن فوز مستحق للاعبات عدن بأربع نقاط وتعادل لاعبات لحج وأبين بنقطة واحدة لكلا الفريقين، وبعد كسر التعادل بإجراء مباراة في خمس دقائق توج فريق أبين بالمركز الثاني وحصل فريق لحج على المركز الثالث.

 

وفي ختام المسابقة قام وكيل الشباب والرياضة بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركات في البطولة وتم تسليم كاس المركز الثالث لفريق لحج وكاس المركز الثاني لفريق أبين وكاس البطولة لفريق عدن.

 

حضر البطولة مدير مكتب وزير الشباب والرياضة وجدان الشعيبي ومدير إدارة الأنشطة بوزارة الشباب والرياضة حسين السقاف والأخت خلود محمد القديري رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة أبين وعدد من المسئولين في مكاتب التربية بالمحافظات الثلاث المشاركة في البطولة.


{anews}