المدنية أخبار أخبار و تقارير صحيفة سعودية تكشف عن مخطط حوثي لهدم التعليم في صنعاء

صحيفة سعودية تكشف عن مخطط حوثي لهدم التعليم في صنعاء

الثلاثاء 12 فبراير 2019 11:47 مساءً
المدنية أونلاين_صحف

كشف مصدر مقرب مما يسمى وزارة التربية والتعليم في حكومة الميليشيا في صنعاء، أن الحوثيين يواصلون تعليم الإرهاب وتأصيله من خلال هدم التعليم العام والجامعي، وخلق نشء مؤدلج لا يعرف غير الإرهاب والأفكار التدميرية والقتل.

 

وذكر المصدر لصحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الثلاثاء، أن المخطط الحوثي في الجانب التعليمي الذي تم الانتهاء منه بشكل نهائي وينتظر بدء تنفيذه، يتمثل في حصر مدارس التعليم الأولي للاعتماد الكلي على حفظ وتدريس مناهج حسين بدر الدين الحوثي.

 

وأكد أن الحوزات ستكون أشبه ما يكون بتلك الحوزات التي كان يقوم بها بدر الدين الحوثي، وابنه حسين في صعدة قبل سنوات، كاشفاً عن وجود توجه سوف يتم من خلاله إغلاق عدد من المدارس والاعتماد على مدارس الحوزات الحوثية فقط.

 

وأوضح أن الحوثيين ركزوا على التعليم من اللحظات الأولى للانقلاب، وكرسوا جهودهم لهدمه عبر مراحل، تبدأ من إيقاف مرتبات المعلمين، وتحويل الكثير من المدارس إلى ثكنات عسكرية، تليها عملية طرد ممنهجة للمعلمين والمعلمات ومدراء التعليم في المحافظات واستبدالهم بعناصر حوثية، ثم يتم إغلاق عدد من المدارس كمقدمة للهدف الأكبر وهو تعليم ملازم ومناهج حسين الحوثي.


{anews}