المدنية أخبار أخبار و تقارير مدير عام مكتب التربية بلحج يشهد برنامج "المنشد الصغير" في حلقته قبل الأخيرة

مدير عام مكتب التربية بلحج يشهد برنامج "المنشد الصغير" في حلقته قبل الأخيرة

الأربعاء 20 فبراير 2019 09:42 مساءً
المدنية أونلاين_عدنان سعيد_لحج

شهد الدكتور محمد سعيدالزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج، صباح اليوم، برنامج المنشد الصغير في تصفياته ماقبل النهائي الذي أُقيم بمدرسة ذوي الإحتياجات الخاصة بالحوطة. 

 

وفي تصريح للإعلام التربوي، قال الدكتور الزعوري: "نسعى من خلال إقامة هذه الأنشطة أن يمارس طلابنا في مدارسهم إبداعاتهم ومواهبهم لتصبح المدرسة هي المكان الذي لايستطيع الطالب الإستغناء عنه، بإعتباره البيئة الجاذبة لعقول ووجدان المتعلمين، مضيفاً " برنامج المنشد الصغير من البرامج المهمة التي تفاعل معها جميع المديريات، ونحن نشجع دائما البرامج الهادفة".

 

وأعلن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم أنه سيتم تشكيل فرقة إنشاد تابعة للمكتب سيكون لها القدرة على المشاركة في أي فعالية سواء في المحافظة أو عند تلقيها دعوات من اي محافظة أخرى.

 

واختتم تصريحه قائلا: "سيكون هناك حفلاً ختامياً لبرنامج المنشد الصغير في قاعة مكتب الثقافة بالحوطة يتم فيه تكريم الفائزين وإعلان الفائز بجائزة "المنشد الصغير" يحضره العديد من القنوات الفضائية ورجال الصحافة والفنانين.

 

وكان قد توافد باكراً الى ساحة مدرسة ذوي الإحتياجات الخاصة التي أُقيمت فيها المسابقة اليوم جميع الموهوبين المتأهلين من التصفيات الأولية التي أجريت في المديريات، حيث تأهلت لبعوس عن مديريات يافع والحبيلين والملاح عن مديريات ردفان والمسيمير وطورالباحة، بالإضافة للحوطه وتبن. 

 

وشهدت مسابقة اليوم تنافس غير عادي بين الموهوبين الذين ابدعوا في إظهار مواهبهم في الإنشاد والغناء مما صعب على لجنة التحكيم التي يرأسها الفنان احمد فضل ناصر مدير مكتب الثقافة بالمحافظة وعضوية كل من الاخ مراد محمد ناصر رئيس قسم الموهوبين ومحمد فضل سعيد رئيس قسم الأنشطة الثقافية من إعلان النتيجة في حينها، حيث أضطرت للعودة لمشاهدة التسجيلات للحسم في إختيار عشرة موهوبين يشكلون فرقة إنشاد خاصة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة تشارك في الفعاليات التي ينظمها المكتب وكذلك المشاركة في المسابقات المركزية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن. 

 

تجدر الإشارة أن برنامج المنشد الصغير الذي تنفذه إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة يعتبر أول برنامج مسابقات للموهوبين في المدارس على مستوى الجمهورية ويهدف الى إكتشاف المواهب وتشجيعها في مجال الغناء والإنشاد.

 

وكانت قد افتتحت المسابقة بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ثم قدمت الموهبة نوارة هاشم من ذوي الإحتياجات الخاصة أنشودة ترحيبية بعنوان "نستحق اليوم نفرح".. كما تم نقل فقرات من المسابقة عبر أثير إذاعة لحج المحلية. 

 

حضر المسابقة كل من الأخ محمد عبده البرحي مدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم وعدد من رؤساء الأقسام ومدراء المدارس ومسؤولي الأنشطة في المدارس المشاركة.

#الإعلام_التربوي


{anews}